الثقافي

"دبي السينمائي" يفتح باب المشاركة لمسابقة المهر 2017

في دورته الـ 14

 

 

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي، عن فتح باب طلبات المشاركة في مسابقة المهر خلال دورته الـ 14، التي من المقرر أن تقام من 6 إلى 13 ديسمبر القادم، في مدينة جميرا.

وسيسلط المهرجان الضوء مرة أخرى على صناعة الأفلام المتميزة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، ويوفر منصة للسينما العربية وإبقاءها تحت دائرة الأضواء العالمية.

ومنذ انطلاقها في عام 2006، قدمت جوائز المهر دعما ماليا قيما في مجال الإنتاج لتعزيز التميز الفني في العالم العربي وخارجه، وساهم في التعريف بالمواهب والمخرجين العرب عالميا.

يُذكر أن باب المشاركة مفتوح للمخرجين العرب أو من ذوي الأصول العربية، للأفلام الطويلة سواء الروائية أو غير الروائية، والأفلام القصيرة بكل تصنيفاتها من روائي وتحريك، وتجريب وغير روائي، وسيتم استقبال الأعمال حتى يوم 31 أغسطس 2017، على أن يكون العمل قد أنتج بعد الأول من سبتمبر 2016. وذلك للتنافس على جوائز «المهر» التي تعتبر منصة التكريم الأساسية في المهرجان، وباعتباره المهرجان السينمائي العربي الوحيد الذي يتيح ترشيح الأفلام القصيرة لجوائز الأوسكار، سيتأهل الفيلم الفائز بجائزة أفضل فيلم قصير لجوائز الأوسكار للعام 2018.

وقال مسعود أمرالله آل على، المدير الفني لـ مهرجان دبى السينمائي الدولي: " فخورون بجوائز مسابقة المهر ليس فقط للفرصة التي أتاحتها لصانعي الأفلام الجدد ليحظوا بفرصة الظهور، بل أيضا للتأثير الذى يتركونه في المشهد السينمائي العام.. سيستمر مهرجان دبي بدعم صانعي الأفلام الإقليميين الذين يقدمون طرقا جديدة للإثراء الفكري والترفيه، فهذا هو الهدف الأساسي للمهرجان، عرض وجهات نظر جديدة وربط الثقافات الجديدة والبعيدة من خلال الأفلام. نحن متحمسون جدا لمعرفة الحكايات التي ستقدم في شهر ديسمبر، ومن المؤكد أنها ستؤثر في الجمهور كما اعتدنا».

تعرف مسابقة المهر الطويل دوليا، حيث يركز على التميز الإقليمي للمخرجين الموهوبين الذين يعكسون خبراتهم الشخصية في العالم العربي من خلال الرؤى والأفكار السينمائية، فيما تهدف فئات المهر القصير والمهر الخليجي إلى الكشف عن الأفلام العربية القصيرة الأكثر إلهاما وخيالا وتميزا، وتعكس التنوع والتسامح. بينما تعكس فئة المهر الإماراتي حيوية وديناميكية صناع السينما الإماراتيين، حيث تقدمهم للجمهور وتحتفى بالموجة الجديدة والمثيرة للسينما الإماراتية من المواهب العربية المزدهرة والمتميزة.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي