الثقافي

جزائرية تفوز بجائزة القادة الشباب الناشئين العالمية

تمنح عرفان لجهودهم الرامية إلى دفع تغيير إيجابي في المجتمع

 

 

تم تكريم الجزائرية أمال محندي مؤخرا بواشنطن دي.سي من قبل قسم الدولة الأمريكي بجائزة "القادة الشباب الناشئين" في العالم.

وتم اختيار أمال محندي كواحدة من بين الفائزين العشرة "بجائزة القادة الشباب الناشئين" التي تكرم القادة الشباب عبر العالم و العرفان بجهودهم الرامية إلى دفع تغيير إيجابي في المجتمع.

وحسب قسم الدولة الأمريكي، يستفيد القادة الشباب من برنامج تكوين مدته ثلاثة أسابيع بالولايات المتحدة موجه إلى تشجيع المعارف و الكفاءات و الشبكات.

وجرت مراسم تسليم الجوائز بحضور المساعد بالنيابة المكلف بالشؤون التربوية والثقافية بقسم الدولة مارك تابلين.

وعملت أمال محندي دون هوادة في العديد من القضايا المرتبطة بالطفولة واللاجئين. و كان عمرها لا يتجاوز 18 عاما لما أنشأت جمعية من المتطوعين لأجل الأطفال المصابين بالسرطان.

كما التحقت بعد ذلك بالشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل (ندا) حيث شاركت في نشاط ترقية حقوق الطفل و اللاجئين المنظم من قبل مجموعة من الجمعيات.

وفي سنة 2014 قامت أمال محندي بإطلاق قناة تلفزيونية إلكترونية بعنوان "فيزيو تي.في" موجهة لدعم مشاركة الشباب في الحياة الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية و هي مبادرة شهدت متابعة سنة 2017 من خلال إطلاق مشروع جديد لقاعدة اتصال مخصصة للشباب قصد مساعدتهم لترقية مشاريعهم و نشاطاتهم عبر الانترنت.

ويهدف المشروع المطلق عليه تسمية "الشباب في الاتصال" إلى تحسين مشاركة المواطنين و الإدماج الاجتماعي للشباب".

و صرحت أمال محندي بعد تكريمها من قبل قسم الدولة قائلة "إني جد سعيدة و فرحة لتمثيل الجزائر هنا في واشنطن من خلال نشاطاتي الجمعوية"، وأكدت الفائزة الجزائرية أن الجائزة الممنوحة لها من قبل قسم الدولة هي بمثابة "عرفان" لأهمية و أثر مشاريعها التي تأمل في إنجاحها".

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي