الثقافي

أحلام مستغانمي تنوي اصدار" الكلام الذي لم أقله "

معبرة عن استيائها من الكلام الذي ينسب لها

 

عبرت الرواية الجزائرية المغتربة، أحلام مستغانمي عن استيائها مما يروج لها من كلام ينسب لها وهي لم تكتبه في الفضاء الازرق "الفيس بوك" مما يسبب لها احراج كبير خاصة وانه لا يتناسب-مثلما اوضحته-مع افكارها ومستواها الادبي.

وقالت أحلام مستغانمي انها سئمت من الذين لا يترددون في كتابة كلام وينسبون اليها وفي بعض الاحيان الى مضمون احدى اعمالها الادبية كان يضعو اسم رواية "الاسود يليق بك" وهو امر غير صحيح.

وكشف الروائية الجزائرية المقيمة في لبنان ان هذا الامر جعلها تفكر في اصدار كتاب  يحمل عنوان " الكلام الذي لم اقله".

وفي سياق اخر  صرحت صاحبة "ذاكرة الجسد" انها سعيدة بازديان فراش امل بوشوشة بمولودة بهية الطلعة وتنها فخورة بما حققته من نجاح مثلما هي فخورة بما يحققه الجزائريين المتواجدين في الخارج.

يذكر ان المياه عادت الى مجاريها بعد حرب باردة وخلاف استمر بضعة أشهر بين الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي والفنانة الجزائرية أمل بوشوشة بسبب مسلسل "مدرسة الحب" الذي اشتركت فيه الأخيرة، وذلك بعد ما بادرت الأولى إلى تهنئة الثانية بمناسبة وضعها لمولودتها الأولى "ليا" من خلال إحدى صفحاتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي ما اعتبره البعض طيا نهائيا لخلافهما.

ومن المعروف أن خلافا شديدا وقع بين أحلام وأمل، بعد ما أعربت الكاتبة والروائية الجزائرية الشهيرة عن صدمتها لاكتشافها أن مسلسل "مدرسة الحب" الذي اشتركت أمل في بطولة إحدى ثلاثياته مسروق من روايتها "الأسود يليق بك"، ما حدا بها لمهاجمة كاتبة العمل السورية نور الشيشكلي واصفة المسلسل بـ"مدرسة السرقة" لا بـ"مدرسة الحب".

  

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي