الوطن

"حمس" تدعو مناضليها إلى إنجاح المؤتمر الخامس المزمع عقده في 2013

طلبت منهم استكمال النجاح في الاستحقاقات القادمة

دعا أعضاء مجلس العاصمة في بيانه الختامي الذي أصدره في الدورة العادية التي أعقبت دورة مجلس الشورى الوطني مناضلي ومناضلات الحركة إلى جعل موعد المؤتمر الخامس محطة جادة للإصلاح الحقيقي في الحركة حتى تتمكن من تحقيق ريادتها في المجتمع الجزائري.

وأكد الأعضاء تمسكهم بالحركة ومؤسساتها ومنهجها وخياراتها الإستراتيجية الموثقة في مختلف مؤتمراتها، وحيت هذه الأخيرة مناضلي ومناضلات الحركة وكل من أسهم في إنجاح قائمة التكتل الجزائر الخضراء، داعين إياهم باستكمال هذا النجاح في الاستحقاقات القادمة. وأعلن أعضاء مجلس العاصمة في بيانهم الختامي تضامنهم مع الشعب السوري، داعين الأسرة الدولية إلى رفع معاناتهم وإعادة الاستقرار إلى سوريا وحرية شعبها.

ومن جهة أخرى، دعوا الضمير الدولي إلى وقف المجازر الرهيبة في حق الأقلية المسلمة في بورما، مجددين دعمهم لمقاومة الشعب الفلسطيني في استرجاع حقوقه وسيادته على أراضيه وفي مقدمته الشعب السوري. وبخصوص الأوضاع الاجتماعية الراهنة، ركز أعضاء مجلس العاصمة في بيانهم على ضرورة تكفل السلطات بالمطالب الاجتماعية تحسبا لأي توتر قد يحدث في المستقبل.

وانعقدت الدورة العادية التي أعقبت دورة مجلس الشورى الوطني عقب الانشقاقات الخطيرة، التي هزت البيت الكبير الذي شهد نزوح أحد أبرز قيادييها من بينهم السيد عمار غول، وزير الأشغال العمومية السابق والقيادي السابق في حركة مجتمع السلم التي قررت في بيانات سابقة لها طوي صفحة الجدل حول الماضي والالتفاف إلى المستقبل بالدخول في ديناميكية التحضير للندوة الوطنية للإطارات وإنشاء الهيئة الوطنية لتحضير المحليات والتحضير الجيد والجاد للمؤتمر الخامس المزمع عقده في آجاله القانونية سنة 2013.

هشام. م

من نفس القسم الوطن