الثقافي

الإعلان عن المشاركة في الأفلام القصيرة والتركيز على الهواة

مهرجان الفيلم المتوسطي بعنابة:

 

 

أعلنت محافظة مهرجان  الفيلم المتوسطي  بعنابة عن فتح باب المشاركة في الأفلام القصيرة وفتح باب الترشح لعنابة سينما المحور الجديد الذي برمج لتشجيع المواهب المحلية الشابة في قطاع السينما وحثهم على خوض غمار الإنتاج .

في ذات السياق أكد المنسق العام عبد الحكيم جبنون، في تصريح نقله عنه موقع نوافذ ثقافية ، أن باب المشاركة مفتوح لكل الفئات من مختلف الأعمار على أن تكون الأفلام المشارك بها منتجة خلال سنتي 2016 و2017 وتغلق أبواب المشاركة نهاية الشهر الجاري مضيفا أن لجنة رفيعة المستوى كلفت بقراءة ملخصات الأفلام واختيار أفضل 5 منها يشرع فريق تقني متخصص في متابعة تصويرها وإخراجها استعداد للدورة الجديدة المزمع تنظيمها الخريف المقبل على أن تمنح الأفلام الفائزة تأشيرة دخول مهرجان وهران للفيلم العربي  .

من جهة اخرى قال أن محافظة المهرجان تسهر منذ أسابيع على التحضير للدورة الجديدة علما أنها ستستقبل "بلجيكا" ضيفة شرف وكشف ذات المتحدث عن برنامج خاص بالهواة من عنابة  يتمثل في فتح ورشات تطبيقية ترتكز على تفعيل موهبتهم الفنية وتنميتها  في نفس القطاع .

وبخصوص الأفلام القصيرة أكد نفس المتحدث أن جمهور عنابة على موعد مع مفاجآت عديدة بمشاركة فاعلين على المستوى المحلي بينها قناة على اليوتيوب مسخرة لمتابعة مختلف الفعاليات وتغطيتها مع المحافظة على المحاور السابقة  على غرار عرض الأفلام ومناقشتها والندوات المتعلقة بالسينما وعروض الأطفال .

وكان المحافظ  سعيد ولد خليفة في ندوة سابقة  قد أعلن عن جائزة الصحافة لأحسن فيلم وينتظر تفعيلها في الدورة القادمة ويشارك فيها الإعلام المحلي والوطني ويتم من خلالها ترشيح فيلم للفوز بجائزة المهرجان الذي استقبل منذ أسابيع ما يقارب الخمسين فيلما من مختلف الدول المتوسطية  كما سيكون هناك تركيز على السينما الفلسطينية مشيرا إلى قراءة في السينما بعيون نقاد ومختصين.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي