الثقافي

فوضيل يعود بمجموعة من أغاني الراي وأغنيتين باللهجة المغربية في عمله الفني الجديد

في أول تعاون يجمعه مع العالمي "ريدوان"

 

 

عقد كل من نجم الراي فوضيل والفنان والمنتج العالمي ريدوان، ندوة صحفية خاصة، من أجل الاعلان عن أول مشروع فني يجمعهما، وقال ريدوان أن فوضيل سيصدر البوم غنائي كامل من توقيعه، بعدما كانا يحظران لأغنية منفردة معه، الا أن أفكارا أخرى ولدت أثناء اللقاء، أنتج عنها البوم غنائي، سيكون عودة قوية لفوضيل بعد الغياب الطويل، تم التحضير له على مدى سنتين كاملتين.

وأضاف فوضيل وريدوان أن أول أغنية من الالبوم ستصدر مباشرة بعد عيد الفطر، تحمل عنوان “اول داي اول نايت” بالإنجليزية، سيتم تصويرها قريبا في مدينة مراكش بالمغرب، حيث تم مؤخرا تحديد الافكار وموضوع الكليب، قبل الشروع في تنفيذه.

وعن امكانية اجتماعهما في ديو مشترك، قال نادر خياط “ريدوان”، أنه لم يفكر قبل في هذا الموضوع، لأنه كان مرتديا قبعة المنتج والموزع الموسيقى خلال السنتين الماضتين، أثناء التحضير لألبوم فوضيل، الا أن الفكرة ممكنة في المستقبل.

ومن جهته، قال فوضيل أنه تعرف على ريدوان من خلال أعماله العالمية، مع نجوم امثال ريهانا، وليدي غاغا، وشاب خالد، فقرر البحث عنه وتعامل معه، بعد اصرار المقربين منه على اتخاد هذه الخطوة، وهو الامر الذي تم بالفعل، بعدما سافر اليه في مدينة تطوان، وعرض عليه الاشتغال على اغنية منفردة، ليتطور الامر الى البوم غنائي.

كما كشف الفنان الجزائري، الحامل للجنسية المغربية، فوضيل عن طريفة حصلت له بسبب اسم هذا الأخير، وقال فوضيل إنه كان يضن أن اسم ريدوان هو “رضوان”، إلا أنه بعد أن تواصل معه، قال له إن اسمه هو نادر خياط، ولقبه ريدوان، والمقسم إلى قسمين، وهو “ريد” أي الأحمر باللغة الإنجليزية، و”وان” رقم واحد.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي