الثقافي

أحلام مستغانمي وأمل بوشوشة.. نهاية القطيعة

عقب حادثة روايتها "الأسود يليق بك"

 

 

هنأت الكاتبة أحلام مستغانمي مواطنتها الفنانة أمل بوشوشة من خلال منشور ذكي وطريف جاء فيه: "إحدى معجباتي أرسلت لي اليوم من لندن أغنيتين مع ترجمتهما للفرنسية.. إحداهما تحمل عنوان "ليا".. أعترف أنني لم أسمع بالمُغني ولا بالأغنية، لكنها جميلة الكلمات واللحن.. لعلها مناسبة لأهديها إلى أمل بوشوشة التي رُزقت قبل أيام بطفلة بهذا الاسم.. متمنية لها طفولة سعيدة وحياة جميلة".

وعلى الفور ردت أمل على منشور مستغانمي قائلة: "كل الشكر والاحترام والتقدير لمواطنتي السيدة أحلام مستغانمي على المباركة الرائعة التي لا تليق إلا بك".

ومن المعروف أن خلافا شديدا وقع بين أحلام وأمل، بعدما أعربت الكاتبة والروائية الجزائرية الشهيرة عن صدمتها لاكتشافها أن مسلسل "مدرسة الحب" الذي اشتركت أمل في بطولة إحدى ثلاثياتها مسروق من روايتها "الأسود يليق بك"، ما حدا بها لمهاجمة كاتبة العمل السورية نور الشيشكلي واصفة المسلسل بـ "مدرسة السرقة" لا بـ "مدرسة الحب".

ولاحقا، كشفت أحلام أن الممثل السوري عابد فهد، الذي كان مرشحا لبطولة روايتها "الأسود يليق بك"، اعتذر لها عن اللوم الذي وجهته إليه عن مشاركته في العمل، فيما أبدت امتعاضا ولوما لمواطنتها أمل بوشوشة التي لم تصدر أي رد فعل إزاء هذه الزوبعة، حيث ردت على أحد المتابعين لصفحتها الذي كتب يقول: "أمل بوشوشة ستفعل الأمر نفسه وأن المسألة مسألة وقت فقط"، فردت أحلام عليه: "مسألة وقت؟ المحبة لا تنتظر! إن لم تقرأ السيناريو فقد شاهدت حتما الحلقات الأولى.. لكنها لن تعتذر فهي أكبر من عابد فهد ومني". وواصلت أحلام قائلة: "أمل بوشوشة لها واجب تجاهي أكثر من الآخرين".

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي