الوطن

"الكلا": المدارس شهدت 1000 احتجاج في 90 يوما فقط!

أكدت أن التوقيع على ميثاق الأخلاقيات لن يحد منها



كشف المجلس الوطني للثانويات الجزائرية عن تسجيل أزيد من 1000 احتجاج وإضراب منذ بداية الموسم الدراسي 2015/2016، معتبرا أن التوقيع عن ميثاق الأخلاقيات التربوية لن يعيد الاستقرار إلى القطاع، بالنظر للمشاكل العديدة التي لا زالت لم تسو بعد.
وأوضح إدير عاشور الناطق الرسمي للمجلس الوطني لأساتذة الثانويات الجزائرية "الكلا"، أن القطاع ليس مستقرا وليس الإمضاء على الميثاق من عدمه هو الذي يعيد الأمان والهدوء إلى المؤسسات التربوية"، مضيفا أن "الكلا" يرفض رفضا تاما التوقيع عليه باعتبار أنه يحمل في طياته خلفيات سياسية واضحة.
وأكد إدير عاشور أن الوزيرة بن غبريط لا يمكنها القضاء على مشاكل القطاع عن طريق الميثاق من دون حل مشاكل الموظفين وتجسيد وعودها السابقة، محذرا في ذات السياق وزيرة التربية من قرارات مجلسه الوطني نهاية شهر ديسمبر المقبل الذي سيخصص من أجل الفصل في قرار الدخول في إضراب من عدمه، دون أن يستبعد شل الثانويات في حال استمرار الأوضاع على حالها وعدم تلقي دعوة للتحاور والتشاور مع الوزيرة.
وفي الأخير شدد رئيس النقابة على وزارة التربية الوطنية بتجسيد الوعود التي تضمنها محضر اجتماع يوم - 07 مارس 2014، وتثمين الساعات الإضافية، منح الجنوب، السكنات الوظيفية، تسيير الخدمات الاجتماعية. والحلّ النهائي لمشكل الأساتذة الموقوفين بشكل تعسفي منذ سنة - 2013 وإعادة إدماج الأمين العامة لنقابة "الكلا" بولاية سعيدة في منصب عمله الذي تم توقيفه منه بشكل تعنفي وإدماج كلّ المُتعاقدين وتمديد أجورهم بشكل اعتيادي ومنتظم.
سعيد. ح

من نفس القسم الوطن