الوطن

بن فليس: طلائع الحريات هول البديل السياسي الصائب لتكريس دولة القانون!

وجه رسائل مشفرة للسلطة حول قناعته ودعمه لسياستها الخارجية



أكد رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس دعم تشكيلته السياسية المطلق لسياسة الدولة الخارجية فيما يتعلق بملف الصحراء الغربية، وقال أن حزبه يدعم هذه المواقف الثابتة ويرى بأنه موقف "صحيح وصائب" قبل أن يؤكد على أنه يحظى بالإجماع الوطني، وفيما يخص موضوع التعديل الدستوري المرتقب قال المتحدث أن الجزائر اليوم ليست بحاجة إلى مجرد الإقبال على التعديل الدستوري بل هي بحاجة إلى تغيير وتجديد النظام من خلال تأسيس عقد اجتماعي جديد.
المترشح السابق لرئاسيات أفريل 2014، علي بن فليس وخلال لقاء جمعه بإطارات حزبه بجهة الغرب أمس من وهران، قدم نفسه كبديل سياسي " صائب " قال بأنه قادر على تحقيق مطلب دولة القانون، وأعرب عن إيمان حزبه بضرورة "التجديد والتغيير في كنف سياق منظم وهادئ وسلمي وسلس يهدف إلى تقوية وتطوير البلاد وفق تطلعات الشعب وأماله وأحلامه".
هذا ورافع المتحدث من أجل أطروحات حزبه التي قال أنها تقدم "البديل السياسي الصائب لتعزيز الحريات وبناء دولة القانون وتكريس الديمقراطية الفعلية"، كما دعا إلى تأسيس "لجنة مستقلة ودائمة وواسعة الصلاحيات تدير الانتخابات من الإعلان عن القائمة الانتخابية وإلى غاية الإعلان عن نتائج الانتخابات".
ومن جهة ثانية جدد ذات المسؤول الحزبي موقف تشكيلته السياسية من موضوع تعديل الدستور حيث يرى أن "الوضع السياسي للبلاد لا يحتاج إلى مجرد تعديل للدستور وفقط وإنما لتغيير وتجديد للنظام يؤسس لعقد اجتماعي جديد".
وذكر أنه اختار هذا الموعد وهذا التجمع أيضا للتصريح بموقف الحزب من قضية الصحراء الغربية في وقت تشهد فيه حراكا دوليا وأمميا، مبرزا أن "موقف طلائع الحريات من موقف الدولة الجزائرية ذاته ولن يتغير لأنه الموقف الصحيح والصائب الذي يحظى بإجماع وطني أصيل".
إكرام. س

من نفس القسم الوطن