الوطن

بولنوار يستقيل رسميا من اتحاد التجار

أرجع ذلك إلى تأكده من استحالة التسوية النظامية للاتحاد وضغوطات حزبية




أعلن الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين الحاج الطاهر بولنوار استقالته، مرجعا ذلك إلى تأكده من استحالة التسوية النظامية لهذا التنظيم بسبب الانقسامات التي يعانيها.
وقال بولنوار أن استقالته جاءت "بعد التأكد من استحالة التسوية النظامية للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، وبعد رفض وزارة العمل والضمان الاجتماعي منحه وثيقة المطابقة مع القانون 14-90.. وبعد انقسامه إلى ثلاثة أجنحة (واحد يرأسه ابن عبيد والثاني يرأسه صالح صويلح والثالث يرأسه جمال تاقليشت.. وبعد استحالة تجسيده لبرنامج عمله بسبب التدخلات الحزبية والسياسية.. وبعد فشله في تجسيد اتفاقياته بسبب الخلافات العميقة".
وأضاف أن قراراه اتخذ أيضا "بعد استمرار دعم شخصية سياسية حزبية لجناح غير قانوني رغم صدور أحكام قضائية نهائية بالتزوير واستعمال المزور والفساد وتحويل الممتلكات، وبعد استحالة العمل النقابي والمهني في تلك الظروف رغم أننا نملك أحكام قضائية نهائية لصالحنا، وبعد اعتراف مسؤولين في الحكومة بالوضعية القانونية (الغريبة) للاتحاد.
وختم بولنوار قائلا: "قررت الإعلان عن تأكيد استقالتي نهائيا من منصب الناطق الرسمي للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائرية، وكذا من هياكله.
خ. س

من نفس القسم الوطن