الوطن

المتعاملون الاقتصاديون يلتقون الجمارك للتعرف على الإجراءات الجديدة التي تسهل عملية التصدير

اللقاء سمح بطرح العوائق التي تقف أمامهم في تصدير منتجاتهم





تلقى أمس عدد من المتعاملين الاقتصاديين لدى لقائهم بممثلي عن الجمارك شروحات متعلقة بالإجراءات الجديدة الخاصة بمساعدة المستثمرين المصدرين على أداء عملهم في أحسن الظرف، كما مكنهم اللقاء من التعرف على الإجراءات الجديدة التي تسهل عملية التصدير التي تراهن عليها الحكومة خلال الفترة المقبلة للنهوض بالاقتصاد الوطني.
ويرمي هذا اللقاء الذي بادرت إلى تنظيمه غرفة التجارة والصناعة بالبليدة بالتنسيق مع المديرية الجهوية للجمارك إلى تقريب الإدارة من المتعاملين الاقتصاديين وإبراز المجهودات المبذولة من طرف الجمارك الجزائرية فيما يخص تقديم التسهيلات الجمركية لفائدة المتعاملين الاقتصاديين.
وفي هذا السياق أكد المدير الفرعي للتقنيات الجمركية بالمديرية الجهوية للجمارك جدي الكامل أن هذا اللقاء جاء لتقديم الشروحات المتعلقة بالإجراءات الجديدة الخاصة بمساعدة المستثمرين المصدرين على أداء عملهم في أحسن الظرف. من جهته أثنى ممثل مجمع سيم للصناعات الغذائية فريد طيب زغيمي على هذا اللقاء الذي سمح لهم على حد تعبيره بطرح العوائق التي تقف أمامهم كمتعاملين اقتصاديين في تصدير منتجاتهم على غرار قصر مدة صلاحية المواد الغذائية وضرورة الإسراع في استكمال العمليات الإدارية للسماح بهذه المنتجات بالخروج من الميناء. من جهة أخرى دعا عدد من المتعاملين الاقتصاديين إلى ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات التي تسمح لهم من التعرف على الإجراءات الجديدة التي تسهل عملية التصدير التي تراهن عليها الحكومة خلال الفترة المقبلة للنهوض بالاقتصاد الوطني. يذكر أنه سيتم بعد غد الأربعاء عقد لقاء من تنظيم غرفة التجارة والصناعة يجمع المتعاملين الاقتصاديين للولاية وخبراء اقتصاديين لمناقشة مستقبل الاستيراد بالجزائر.
س. ز

من نفس القسم الوطن