الوطن

"الأساتذة" يطلقون شرارة الإضرابات من البليدة

تجاوزات بالجملة على مستوى مديرية التربية



دعا المجلس الولائي لنقابة الكنابست بالبليدة الأساتذة إلى الإضراب غدا وبعد غد مصحوبا باعتصام في ثاني يوم منه أمام مديرية التربية، إلى جانب مقاطعة إدارية شاملة، وهذا تنديدا برباعية الرداءة "وعود كاذبة، أبواب موصدة، قوانين مداسة، وتعليمات وزارية مشتركة تطبق على طريقة جمهورية البليدة".
وفي محاولة للمجلس لنقل صورة عن التجاوزات الحاصلة بالولاية قال في بيان له "إنه قد جنت على القطاع بالولاية فأنجبت مصالح معطلة ومستحقات متأخرة وأخرى ضائعة ومحاضر حبيسة الأدراج وأساتذة يهانون على أبواب المديرية ويضربون في المؤسسات التربوية و..
وأضاف المجلس "أنه ومقابل ذلك تتستر مديرة التربية على الفساد المالي بالقطاع وتصر على تسيير المصالح بالتكليف وهذا ما حول المديرية إلى ملكية خاصة، وهذا قبل أن يشير إلى اجتماع أعضائه في دورة مستعجلة واستثنائية نهاية الأسبوع الماضي قصد الفصل في الآليات والطرق التي ترد للأستاذ مكانته وتضمن له حقوقه.
وخلص الاجتماع إلى المطالبة بإيفاد لجنة وزارية للتحقيق في مختلف التجاوزات اللاقانونية والتعسف في استعمال سلطة المنصب بالنسبة لمديرة التربية.
كما دعا المجلس إلى تسوية مختلف الوضعيات العالقة الناجمة عن الفساد الإداري المستشري في مختلف مصالح مديرية التربية، والذي راح ضحيته عدد كبير من الأساتذة الذين ضاعت حقوقهم بسبب سوء تطبيق النصوص القانونية والتعليمات الوزارية.
كما شدد المجلس الولائي للنقابة على ضرورة احترام المحاضر الرسمية التي تحمل ختم الدولة الجزائرية واحترام مديرة التربية لأخلاقيات التعامل الإداري مع الأفراد والهيئات (الأستاذ والنقابة) وانتهاء باللجنة المتساوية الأعضاء. وقد قرر المجلس الولائي لنقابة الكنابست بالبليدة في ختام اجتماعه شن إضراب ليومي الثلاثاء والأربعاء القادمين والشروع في مقاطعة إدارية سيتم تفصيلها لاحقا. ودعت النقابة الأساتذة إلى التجند لافتكاك حقوقهم خاصة وأن مراسلات المجلس الولائي السابقة لكل من وزيرة القطاع، وكذا والي البليدة لم تحظ بأية استجابة.
سعيد. ح

من نفس القسم الوطن