الوطن

سيدي السعيد يدعو إلى دعم التكوين لبلوغ الاحترافية النقابية

من أجل التمكن من الدفاع عن حقوق الطبقة الشغيلة






دعا الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد إلى "دعم التكوين لبلوغ الاحترافية في مجال العمل النقابي والتمكن من الدفاع عن حقوق العمال في إطار الحوار، داعيا إلى "إقامة شراكة نقابية عربية قوية لمواجهة التحديات التي تعرفها البلدان العربية حاليا في عالم الشغل".
واعتبر الأمين العام للاتحاد في الندوة الوطنية لعمال النقل البري الذي تنظمه الفدرالية الوطنية لعمال النقل على مدى يومين أن تطوير وتحسين النشاط النقابي بـ "الهام جدا" لإرساء "قوة نقابية حقيقية"، من شأنها أن تدافع على "حقوق العمال في إطار حوار بناء شفاف ومثمر مع كل الأطراف المعنية ".
وذكر سيدي سعيد في هذا الإطار باستفادة منذ 1990 أكثر من 100 ألف نقابي من الاتحاد من التكوين من بينهم 45 بالمئة يمثلون العنصر النسوي، مشيدا في نفس الوقت بـ "الخبرة الرفيعة" التي يتميز بها المعهد الوطني للدراسات والبحوث النقابية في مجال "تحسين مستوى التكوين النقابي".
 من جهة أخرى أشاد الأمين العام للاتحاد بدور الفيدرالية الوطنية لعمال النقل التي ساهمت دوما -كما قال- في "حماية الحقوق المشروعة للعمال والحفاظ في آن واحد على ديمومة المؤسسة، بتقديم اقتراحات بناءة تخدم مصلحة الطرفين لاسيما فيما يخص تحيين وتكييف القوانين تماشيا مع متطلبات الوضع الراهن في مجال الشغل".
 كما اعتبر قطاع النقل البري بـ "المهم جدا" بالنظر للتطورات الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها البلاد مما يستوجب -كما قال- "تظافر جهود جميع الفئات المعنية لإعطاء دفع قوي لهذا القطاع وحماية مكاسب العمال في إطار عمل نقابي تضامني قوي".
س. ح

من نفس القسم الوطن