الوطن

تعميم استعمال تكنولوجية الجيل الثالث (G3) لفائدة صحفيي غرب البلاد

الدورة التكوينية الرابعة والخمسون لنادي الصحافة لـ Ooredoo



في إطار نشاطات نادي الصحافة التابع له، نظّم Ooredoo أمس بمقره الجهوي بوهران الدورة التكوينية الرابعة والخمسون، تحت عنوان: " تعميم استعمال تكنولوجية الجيل الثالث (G3) " لفائدة صحفيي عاصمة الغرب الجزائري.
مُدركا بالأهمية التي تكتسيها التقنيات النقالة في الحياة اليومية للمستعملين، وحرصا منه على مرافقة هذا التطور الرقمي، خصّص Ooredoo  هذه الدورة الجهوية لتعميم استعمال تكنولوجية الهاتف النقال للجيل الثالث (G3)، بعد سنتين من إطلاقها بنجاح في الجزائر.
في مُستهل هذه الدورة التكوينية، قدّم رمضان جزايري، المدير العملياتي للعلاقات العامة والإعلام لدى Ooredoo، عرضا وجيزا عن تاريخ إنشاء نادي الصحافة لـ Ooredoo سنة 2006 وكذا إطلاق نجمة الإعلام، أوّل مسابقة مخصصة للصحفيين تُعنى بتكنولوجيات الإعلام والاتصال، والتي هي في طبعتها العاشرة، وخلال هذه الدورة، قدم المكونون نبذة تاريخية عن تطور الهاتف النقال بإطلاق الجيل الأول GSM  في التسعينيات، إلى تكنولوجية الجيل الثالث مرورا بنظام GPRS EDGE، حيث قاموا بعرض تفصيلي عن التجهيزات والبنى التحتية التي ارتكزت عليها هذه التكنولوجيات المتعاقبة خلال فترات تطورها، وقد سمح هذا التطور بضمان اتصالات ذات جودة أفضل، وتدفق قوي، والإبحار عبر الإنترنت بأكثر راحة.
كما تطرق المكونون إلى مزايا استخدامات الجيل الثالث 3G التي تشمل: الاتصال المرئي، والاستخدام الأمثل للهواتف الذكية، ونمو سوق الألعاب عبر الكمبيوتر، ومشاهدة حية للفيديو، والتطبيقات التجارية، والدفع عن طريق الهاتف النقال. وبالنسبة للشركات، يقدم الجيل الثالث G3  العديد من المزايا مثل الولوج إلى البيانات عن بُعد، العمل المُتنقل (المكتب المتنقل)، والربط الدائم والآني بالأنترنت من خلال حلول، على غرار: القياس عن بُعد  (Télémétrie)، تحديد الموقع الجغرافي (Géolocalisation) والتسيير عن بعد  (Télégestion)
مُواصلين تكوينهم، تطرق المتدخلون إلى أهم حلول Ooredoo المتمثلة في: Ocloud Solutions، التي تسمح بتخزين البيانات، والولوج إلى البريد الإلكتروني، وإنشاء وإيواء المواقع الإلكترونية والفيديو، وكذا بوابته الخاصة "Ostore" التي تحتوي على تطبيقات مختلفة وحلول موجهة للشركات وكذا ألعاب ترفيهية.
يجدر الذكر أن شبكة الجيل الثالث لـ Ooredoo تُغطي 32 ولاية، وهي: عين الدفلى، الجزائر العاصمة، بجاية، بسكرة، البليدة، البويرة، بومرداس، الشلف، قسنطينة، الجلفة، الوادي، غرداية، المدية، وهران، ورڤلة، سطيف، سيدي بلعباس، تيبازة، تلمسان، النعامة، تيزي وزو، معسكر، أم البواقي، تيارت وغليزان عنابة، باتنة، البيض، الأغواط، قالمة، الطارف وعين تيموشنت. كما سيتم تغطية أربع ولايات جديدة شهر ديسمبر المقبل، وهي: أدرار وتبسة وجيجل وبرج بوعريرج، وتسع ولايات أخرى في بداية 2016 لتصل إلى مجموع 45 ولاية مغطاة.

من نفس القسم الوطن