الوطن

"الكلا" يصر على شل الثانويات اليوم ويهدد بالتصعيد إلى إضراب مفتوح

عقد جمعيات عامة في المؤسسات التربوية من أجل مناقشة سُبل وطرق الاحتجاجات الأخرى

 
تمسك مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية بالإضراب الذي سيطال اليوم كل ثانويات الوطن، وأكد أن الأساتذة في كل الأطوار ومختلف عمال قطاعات الوظيف العمومي مدعوون للالتحاق بالاحتجاج تنديدا بانخفاض القدرة الشرائية.
وقال مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية في بيان له إنه سيشن إضرابا اليوم الأربعاء 18/11/2015 ليقول للحكومة "لا لتدهور القدرة الشرائية للموظفين"، "ونعم لخلق مرصد وطني مستقل من أجل مراقبة القدرة الشرائية وتقييم النقطة الاستدلالية تماشيا مع حقيقة الأسعار".
وأضاف المجلس "لا لإعادة النظر في مختلف صيغ التقاعد ولكن من أجل تقاعد 100 بالمائة بعد 25 سنة من العمل الحقيقي"، مؤكدا "لهذا السبب ندعو مجموع عمال الوظيف العمومي للالتحاق بنا في يوم الإضراب هذا للمطالبة بحقوقنا".
وعلل مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية أسباب لجوئهم إلى الإضراب وقال "إن يوم الإضراب هذا يمثل فرصة لنقول لوزارة التربية الوطنية لا لتغليط عمّال التربية بخصوص مناصب الترقية المقررة من قبل الوصاية، وهي في الحقيقة مجرد ذرّ للغبار في عيون الأساتذة، ونعم للترقية الآلية التي تحلّ بشكل نهائي هذا المشكل وتضمن الاستقرار في قطاع التربية، ونعم لتجسيد الوعود المُتفق عليها في المحضر المؤرخ في 07/03/2015".
في المقابل اعتبر المتحدث "أنه هذا اليوم يجب أن يكون كذلك يوما للعمل من خلال عقد جمعيات عامة في المؤسسات التربوية من أجل مناقشة سُبل وطرق الاحتجاج التي سننتهجها في المستقبل، واقتراح وسائل أخرى أكثر راديكالية، كاعتماد يومين أو ثلاثة في الأسبوع أو يوما متجدّدا كلّ أسبوع للاحتجاج، أو اقتراح حركة أخرى من أجل تجسيد وتحقيق مطالبنا، ومهما يكن فإن الكلمة الفصل ستعود إلى القاعدة السيّدة"، مؤكدا في الأخير أن التجنيد هو السبيل الوحيد للحفاظ على مكاسبنا وانتزاع الحقوق الأخرى.
سعيد. ح

من نفس القسم الوطن