الوطن

سفير فرنسا بالجزائر: يجب ألا نخلط بين الإرهاب والإسلام

دعا لتشكيل تكتل دولي لمواجهة التنظيمات الإرهابية


أعرب سفير فرنسا بالجزائر برنار ايميي، عن امتنان بلده للسلطات الجزائرية مشيدا بـ"رسالة الحكمة" التي بعث بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لنظيره الفرنسي فرانسوا هولاند إثر الاعتداءات الإرهابية التي هزت العاصمة باريس.
وقال السفير الفرنسي في كلمة خلال وقفة ترحمية على أرواح ضحايا هذه الاعتداءات نظمت بمقر السفارة بالجزائر أمس "أود أن أعرب هنا عن امتناني للسلطات الجزائرية وأنوه خاصة بالعبارات الوجيهة والقوية للرئيس بوتفليقة، الذي أكد في رسالته على ضرورة قيام المجموعة الدولية برد فعل متضامن ومتبصر".
وذكر السفير الفرنسي برسالة الرئيس بوتفليقة أن "هذه الآفة العابرة للأوطان تستدعي رد فعل متضامن من قبل المجموعة الدولية، رد فعل يكون متبصرا تفاديا لوقوع ذلك الشرخ الحضاري عبر العالم وداخل البلدان الذي يرومه أولئك الذين يأتمر الإرهاب بأوامرهم"، وأضاف المتحدث يقول في الصدد ذاته، "نعم يجب أن نستلهم في ردنا الوطني والجماعي من رسالة الحكمة هذه"، وأضاف "لا ننسى كم تكبد أصدقاؤنا الجزائريون ويلات الإرهاب خلال العشرية السوداء".
واستطرد يقول أنه على الجزائر وفرنسا وبلدان أخرى "الوقوف جنبا لجنب من أجل مواجهة الإرهاب بكل قواهم وبعزيمة قوية مع التحلي باليقظة ضد أي خلط أو أي رفض للآخر ومعاداة الإسلام".
إكرام. س

من نفس القسم الوطن