الوطن

دعوى قضائية استعجالية ضد وزارة الخارجية بسبب توقيف عمال

رفعتها النقابة المستقلة لمستخدمي الشؤون الخارجية



أعلنت النقابة المستقلة لمستخدمي الشؤون الخارجية نجاح الإضراب الثلاثة أيام كاملة الذي نظم من 09 إلى 11 نوفمبر 2015. حيث كانت الاستجابة كبيرة من طرف المستخدمين بلغت 70%، بالرغم من تعسف الإدارة وتهديداتها المباشرة بفصل المضربين عن العمل وبالخصم من رواتبهم وبتطبيق عقوبات إدارية ومتابعات جزائية ضدهم والكثير من التحرشات المعنوية، الشفهية والكتابية، كما قامت الإدارة بتوقيفات عن العمل لمدة ثلاثة أيام في حق العمال المضربين.
ووفق بيان صدر عن النقابة في هذا الصدد فإنها تؤكد أنها قد قامت برفع دعوى قضائية استعجالية ضد الوزارة من أجل الأمر، بعدم مشروعية قرارات التوقيف والتي سيتم النظر فيها يوم 16 نوفمبر الجاري.
وتندد النقابة "بهذه التحرشات والتصرفات غير القانونية من طرف الإدارة التي ذهبت إلى حد التحويل التعسفي للمكلف بالاتصال بالنقابة السيد بوعافية فواز، وتواصل التعسف في حق زميلنا المدير الفرعي السيد بن شيخ محمد بتجريده من مفتاح مكتبه وتجميد صلاحياته وإحالته على المجلس التأديبي، وهي تجاوزات لا يمكننا السكوت عنها بأي حال من الأحوال".
وتؤكد النقابة تمسكها بمطالب المستخدمين المشروعة وبالحق في الإضراب الذي تتأسف لمحاولات الإدارة الالتفاف عليه رغم كونه حقا دستوريا وقانونيا، كما تؤكد أن العودة إلى الإضراب والحركة الاحتجاجية أصبح حتميا أكثر من قبل، بالنظر إلى سياسة الهروب إلى الأمام المنتهجة من طرف الإدارة ومعالجتها للمشاكل المطروحة بمشاكل أكبر ستعود بالسلب على الوزارة والمستخدمين وتمس بسمعة القطاع والمتسبب الوحيد في كل ذلك هو الإدارة.
سعيد. ح

من نفس القسم الوطن