الوطن

النهضة تحذر من استغلال الأحداث التي عرفتها العاصمة باريس للانتقام

دعت إلى حماية الجالية المسلمة في أوروبا





أكدت حركة النهضة على ضرورة حماية الجالية المسلمة في أوروبا خصوصا في فرنسا وحذرت من استغلال الأحداث التي عرفتها العاصمة باريس للانتقام ورد فعل وشحن المنطقة بسياسيات أكثر تشددا وتضييقا على المسلمين.
وقالت حركة النهضة في بيان لها أنها تلقت باستنكار شديد العمليات الإرهابية التي مست العاصمة الفرنسية باريس والتي راح ضحيتها سقوط أرواح أبرياء، حيث أدانت هذا الفعل الإجرامي الإرهابي الذي ألم بالشعب الفرنسي، كما أكدت الحركة أن الإرهاب صار اليوم عابرا للقارات والأوطان لا دين له ولا جنسية له وان المستهدف من هذه العملية بعد فرنسا هم المسلمون، مشيرة أن هذه العملية الإرهابية ترفضها الشرائع السماوية والقيم الإنسانية وتمس باستقرار وامن الدول والشعوب، وأنها جاءت بعد العمليات الإرهابية التي مست كل من إسطنبول وبيروت والتي راح ضحيتها عشرات الأرواح مما يدفع للتحذير من الانعكاسات الخطيرة على المنطقة العربية والإسلامية.
وفي هذا الإطار، دعت النهضة للتفريق بين الإسلام والإرهاب وإلى عدم الانجرار وراء اأطبواق الإعلامية الموجهة ومخططات المتطرفين تدفع إلى مزيد من العداوة بين الشعوب بربط كل ما يحدث من عمليات إرهابية بالإسلام والمسلمين. مؤكدة على ضرورة حماية الجالية المسلمة في أوروبا خصوصا في فرنسا باستغلال هذه الأحداث للانتقام ورد فعل وشحن المنطقة بسياسيات أكثر تشددا وتضييقا على المسلمين.
أمال. ط

من نفس القسم الوطن