الوطن

الدول الأجنبية اعتقدت أن تنظيم داعش سيمس العرب فقط

حركة البناء تؤكد أنه أكبر آفة يعاني منها العالم


اعتبر الأمين العام لحركة البناء الوطني أحمد الدان أن تنظيم داعش الإرهابي يشكل "أكبر آفة يعاني منها المجتمع الإسلامي حاليا"، وأوضح الدان في ملتقى شباني لحزبه انعقد بدار الثقافة أبي راس الناصري بمعسكر أمس أن "أكبر آفة يعاني منها المجتمع الإسلامي حاليا هي تنظيم داعش الذي أنشأته أطراف أجنبية في جسد الأمة الإسلامية لهدم القيم التي جاء بها الإسلام كالأمن والسلام والتنمية" و"للتلاعب بالشباب العربي والمسلم ومحاولة زرع بذور العنف والتطرف بين أوساطه".
وأشار إلى أن "هذه الأطراف اعتقدت أنه سيمس العرب والمسلمين وحدهم إلا أنه انتقل إلى الآخرين عبر جرائم مدانة مثلما وقع في فرنسا ليلة الجمعة أو ما وقع للطائرة الروسية التي سقطت بمصر"، وانتقد نفس المسؤول الحزبي ما أسماه بـ "تطاول" المغرب على الجزائر من خلال خطاب الملك المغربي الأخير. ويرى أحمد الدان أن "حكام المغرب يحاولون زعزعة الجزائر بتهديدهم للحدود الجزائرية عبر السماح بعبور مئات الأطنان من المخدرات ويتحدثون الآن عن ترسيم الحدود التي رسمت بدماء الشهداء ولا يمكن التسامح مع من يريد انتهاكها".
ومن جهة أخرى طالب الأمين العام لحركة البناء الوطني الحكومة بالبحث عن بدائل اقتصادية لتفادي اللجوء إلى سياسة التقشف التي "ترهق المواطن الجزائري" على حد تعبيره.
أمال. ط

من نفس القسم الوطن