الوطن

"البوليساريو" تندد بموجة القمع في الصحراء الغربية

انتقدت العرقلة المغربية لمسار السلام الأممي





ندد الأمين العام لجبهة "بوليساريو" محمد عبد العزيز في مدريد أمس الأول "بشدة" موجة القمع التي قام بها المغرب في الصحراء الغربية، برفض المخزن التعاون مع المجموعة الدولية لتسوية النزاع في الصحراء الغربية، مؤكدا أنه لا يمكن أن يتم الحل إلا بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال.
 وصرح الأمين العام لجبهة البوليزاريو في ندوة صحفية عقدها بنادي الصحافة العالمي بمدريد عشية انطلاق الدورة الـ 40 للندوة الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي (أوكوكو) أن " رفض المغرب لكل الحلول الديمقراطية واللوائح الأممية ذات الصلة التي تمكن من إنهاء النزاع في الصحراء الغربية من خلال تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي يشكل تهديدا لمنطقة المتوسط والساحل بمجملها".
 وأضاف أن هذا الرفض يتيح "إنتاج وتصدير المخدرات من طرف المغرب ويشكل تهديدا آخر ليس لإفريقيا فحسب بل لأوروبا كذلك". وأكد محمد عبد العزيز أن الأمن والاستقرار يتوقفان على "إرساء الديمقراطية واحترام القواعد الدولية"، واعتبر أن الزيارة الأخيرة التي قام بها الملك المغربي إلى المدن الصحراوية المحتلة ما هي إلا استفزاز آخر للشعب الصحراوي، مؤكدا أن "هذا الفعل اللامسؤول والاستفزازي يتعارض وجهود السلام التي يقوم بها المجتمع الدولي ".
ق. و

من نفس القسم الوطن