الوطن

11 بلدية بالوسط متورطة في الفساد

الدرك يفتح تحقيقات معمقة في العاصمة، تيبازة والبليدة



 
فتحت مصالح الدرك الوطني، تحقيقات في أكثر من 11 بلدية في كل من العاصمة، البليدة وتيبازة، على خلفية تهم فساد وتبديد أموال عمومية ومنح مشاريع غير مطابقة للقانون حسب التقارير التي وصلت الجهات الأمنية ويتم التحري فيها حاليا.
وحسب ما كشفت عنه عدد من المصادر فإن التحقيقات باشرتها الجهات الأمنية منذ نحو ستة أشهر على مستوى الجماعات المحلية التي لم يذكر أي تفاصيل أخرى بشأنها لسرية التحريات أتت على ضوء تقارير وردت إلى الجهات المعنية مفادها بوجود تجاوزات وشبهات في مجال تسيير العديد من القضايا التي تخص الشأن المحلي بهذه البلديات.
وأضاف المصدر الذي أورد لنا الخبر، أن التحقيق في مثل هذه القضايا يستغرق بعضا من الوقت خاصة وأنه في الوقت الراهن يتم التحقيق مع أكثر من 62 عاملا ومسؤولا بهذه البلديات ومن بينهم حتى أعضاء مجالس للاشتباه في تورطهم.
 كما ذكرت المراجع ذاتها أن التحقيقات لا تشمل فقط ولايات الوسط وإنما هناك 13 بلدية في الشلف تخضع للتحقيق و10 في سكيكدة وأربع بلديات في الجلفة وخمس بلديات في غرب الوطن، وكلها أكد المصدر أنه لها علاقة بالفساد ومنها ما يتعلق بنهب العقار وتورط فيها أعضاء مجالس بلدية يجري التحقيق معهم في الوقت الراهن.
أميرة. أ

من نفس القسم الوطن