الوطن

وزارة التجارة تفجر مركب الحليب "كوليتال" ببئر خادم

العمال قرروا الدخول في إضراب بسبب تجاهل مطالبهم





من المنتظر أن يشن قريبا عمال مؤسسة "كوليتال" للحليب ببئر خادم بالجزائر العاصمة حركة احتجاجية وإضراب عن العمل تنديدا برفض وزارة التجارة الرد على مطالبهم المهنية العالقة منذ سنوات.
وحذر أمين بلور مسؤول التنظيم لموزعي الحليب في العاصمة من عدم تحرك وزارة التجارة من أجل إقرار زيادات في هامش الربح والتي تقدر بحوالي 10 بالمائة وكذا رفع أجورهم الزهيدة التي يتقاضونها منذ سنوات وكذا عديد المطالب الأخرى، مهددا بالقيام خلال الأيام القليلة القادمة بالدخول في إضراب مفتوح سيشلون من خلاله نشاط المركب.
هذا وشدد المتحدث على أهمية تسوية قضية الضرائب وتسوية ومعالجة ملف زيادة الأجور، الذي يعاني منه العمال منذ سنوات طويلة علاوة على الظروف القاسية التي يعملون فيها مطالبين بضرورة تسوية وضعياتهم المهنية وانشغالاتهم".
وقال ممثل العمال إنه "يتوجب على الوصاية ضرورة تسوية وضعياتهم المهنية وانشغالاتهم"، مؤكدا أن "عمال القطاع لا زالوا ينتظرون وعود الوزير بختي بلعايب من أجل تحقيق مطالبهم العالقة منذ سنوات".
ويأتي هذا وبناء على تصريحات المتحدث فإن "انشغالاتهم تم رفعها في وقت سابق إلى رئيس الاتحاد الوطني للتجار والحرفيين الجزائريين الذي وعدهم بنقل طلباتهم لوزارة التجارة لم تتحقق بعد"، وأضاف أمين بلور أنه "تم عقد اجتماع آخر مع مدير مؤسسة "كوليتال" الذي تم تعيينه منذ 10 أيام حيث نقلنا له انشغالات عمال مركب الحليب العالقة.
بالمقابل قال رئيس مصلحة توزيع الحليب بمركب الحليب ببئر خادم أنه "يتوجب على مدير المركب تلبية مطالبهم العالقة التي رفعها العمال في وقت سابق والمتمثلة في مسألة الأجور حيث لا يتعدى الأجر القاعدي الـ 15 ألف دج، فيما يبقى أجر العمال المتعاقدين في حدود 13 ألف دج"، مشيرا أنه "يطالب اليوم بتأسيس فيدرالية جديدة تدافع عن حقوق العمال".
سعيد. ح

من نفس القسم الوطن