الوطن

منتوجات فلاحية جديدة ستدخل دائرة التأمين قريبا

أبرزها البطاطا، الحليب والبقوليات




يرتقب أن تدخل جملة من المواد الغذائية والمنتوجات الفلاحية دائرة التأمين على المنتوجات الفلاحية قبل نهاية العام الجاري، حيث يحضر الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي رتوشاته الأخيرة على الأسعار الخاصة بتأمينها.
قال المدير العام للصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي شريف بن حبيلس أن الصندوق سيرفع سلم أسعار التأمين الجديدة إلى وزارة المالية قريبا لاعتمادها والعمل بها قبل نهاية العام 2015. وسيخص التأمين المنتوجات الجديدة كالبطاطا، الحليب، التمور والحبوب حيث أوضح المتحدث على أهمية أن تؤمن كل المنتوجات الفلاحية ضد أي خطر بإمكانه أن يهدد عائدات الفلاحين الذين أصبحوا على حد قول المتحدث يدركون أهمية هذه الخطوة في ضمان رزقهم وأموالهم واستثماراتهم الفلاحية.
في السياق ذاته عبر بن حبيلس عن ارتياحه من وعي الفلاح في السنوات الأخيرة بفائدة التأمين على المحاصيل الزراعية مؤكدا على أن نسبة الفلاحين المأمنين ترتفع كل عام بسبب عودة الثقة بين الفلاح والصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي الذي استحدث على حد قوله 150 وكالة عبر التراب الوطني للتقرب من الفلاح في المناطق النائية وتحسيسه بالأخطار التي تهدد نشاطه، مشيرا إلى الخدمات التي يقدمها الصندوق للفلاح من استقبال وتوجيه.
كما تحدث بن حبيلس على البطاقة البنكية التي تأتي في إطار اتفاقية مبرمة بين الصندوق وبنك البدر والتي تمكن الفلاح من دفع مبلغ التأمين وأيضا سحب التعويض من خلال رصيده البنكي مما من شأنه أن يسهل الإجراءات أمام الفلاح ويقلل من البيروقراطية السائدة في التعاملات البنكية في الجزائر، على حد قول المتحدث.
وفيما يتعلق بمشروع التأمين على الثروة السمكية، المعلن عنه سابقا، كشف المدير العام للصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي، أن الصندوق وبالتعاون مع وزارة الصيد البحري والموارد الصيد قام بحملة تحسيسية بضرورة التأمين على المنتوجات في أوساط مربي الثروة السمكية في الشرق والغرب من الوطن وسجل تجاوب المربين مع المبادرة


أميرة. أ

من نفس القسم الوطن