الوطن

تعليمة لسعداني لضبط آليات اختيار مرشحي الحزب لانتخابات مجلس الأمة

قيادات الحزب ستنزل إلى الولايات لحشد تأييد لمترشحي الحزب



وضعت قيادة الأفالان لنفسها الحق في اختيار المشاركين في الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشحي الحزب لمجلس الأمة في ظل تقارير عن ضغوط يتعرض لها منتخبو محليون للانسحاب من المشاركة في هذه الانتخابات.
ونصت تعليمة صادرة عن الأمين العام للأفالان مؤرخة في 22 أكتوبر الجاري على تولي لجنة ترشيحات ضبط القائمة المرشحين للانتخابات التمهيدية يرأسها مشرف تعينه قيادة الحزب. وبموجب ذلك تحوز اللجنة على إقصاء أي منتخب تشتبه فيه عدم الولاء للقيادة.
ونصت التعليمة على ضرورة عقد جمعيات عامة تحسيسية لجميع منتخبي الحزب في المجالس الشعبية الولائية والبلدية بحضور إطارات الحزب من أعضاء قياديين أي أعضاء اللجنة المركزية -ومكاتب المحافظات نواب البرلمان بغرفتيه رؤساء البلديات وكل إطارات الحزب، تتبع بتحديد موعد الجمعية العامة الانتخابية يشرف عليها مشرف بتكليف من الأمين العام للحزب.
ونصت التعليمة على أنه في حالة عدم حصول أي من المرشحين على الأغلبية المطلقة يجري دور ثاني بين الذين جاء ترتيبهم الأول والثاني، وهذا في نفس اليوم. وفي حال تساوي الأصوات، يعتبر الأكبر سنا فائزا.
ويتوجب وفق التعليمة فور انتهاء عملية الفرز العلني للتصويت يعتمد المشرف النتائج النهائية للانتخاب ويعلن عنها وتسجل في محضر، وحثت قيادة الأفالان المنتخبين المحليين ليكونوا في مستوى التحدي الذي نعرفه وتوجه سعداني إلى منتخبي الحزب قائلا "كلنا ثقة في أن روح التفوق والانتصار لحزب جبهة التحرير الوطني، هي مقصد المناضل المسؤول المنضبط الوفي. إننا لعلى يقين بأنكم ستشرفون الحزب جميعا مرشحين وداعمين، وستختارون المرشح ذا الكفاءة والخبرة والأكثر حظا خدمة لمصلحة الحزب".
آدم شعبان

من نفس القسم الوطن