الوطن

رباعين يرد على سعداني: نريد مبادرات تخدم الوطن!

دعا القوى السياسية للعمل على فتح حوار جادّ لرفع تحديات الراهن



دعا رئيس حزب عهد 54 علي فوزي رباعين إلى فتح حوار بين السلطة والمعارضة لرفع التحديات الراهنة التي تواجه الجزائر في مختلف المجالات، وقال رئيس عهد 54 في ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب بالعاصمة أمس أن "أحسن وسيلة لإيجاد حلول لمختلف المشاكل التي تعرفها البلاد حاليا هي اللجوء إلى عقد لقاء للحوار بمشاركة جميع الأطراف المعنية".
ولدى تطرقه إلى المبادرة الأخيرة التي دعا إليها الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني والرامية إلى تشكيل جبهة وطنية لدعم برنامج رئيس الجمهورية، أكد أن "كل حزب سياسي له الحق والحرية المطلقة في تقديم أي مبادرة أو اقتراح شريطة أن يكون ذلك في مصلحة الوطن"، في إشارة واضحة إلى أن مبادرة سعداني ترتبط بالأشخاص لا بالمصلحة العليا للوطن.
وبخصوص الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها الجزائر حاليا، شدد رئيس الحزب على ضرورة حماية القدرة الشرائية للمواطنين منتقدا في نفس الوقت سياسة الحكومة الراهنة "التي تعتمد على تخفيض قيمة الدينار للتصدي للتضخم والأزمة الاقتصادية".
ودعا في هذا الإطار إلى ضرورة إعادة النظر في العقد الاقتصادي والاجتماعي لحماية حقوق مختلف فئات المجتمع ومكاسب العمال والموظفين، مبديا رفضه للإجراءات الجديدة التي نص عليها مشروع قانون المالية 2016 "لأنها لا تخدم الفئات من ذوي الدخل الضعيف".
خ. س

من نفس القسم الوطن