الوطن

اليمين المتطرف يضغط لوقف بناء المساجد في فرنسا

نائب تقدم بمقترح قانون يسحب سيطرة الجزائر على مسجد باريس





تقدم نائب مقرب من اليمين المتطرف في فرنسا بمقترح قانون يسحب سيطرة الجزائر على مسجد باريس الكبير، ووقف بناء المساجد على الأراضي الفرنسية.
ويدعو المقترح الذي تقدم به البرلماني جاك بومبار إلى إغلاق كل المساجد التي تخضع لوصاية أجنبية، ومنع تنظيم الإخوان المسلمين والجمعيات التابعة له من النشاط على الأراضي الفرنسية ومصادرة ممتلكاته. ويشير هنا إلى اتحاد منظمات المسلمين بفرنسا الذي يرأسه زكريا موساوي الذي يسيطر على أغلب المساجد بفرنسا وعلى مجلس المسلمين بفرنسا.
ومن مواد المقترح أيضا حل مؤسسة تعنى بشؤون الإسلام في فرنسا تخضع لوصاية الحكومة، وإجراء تحقيق حول مستوى مساهمة السلطات المحلية في نشر الإسلام على الأراضي الفرنسية.
وحذر البرلماني من الانتشار السريع للإسلام في بلاده، لافتا إلى وجود 2449 مركز عبادة استنادا إلى إحصائيات وزارة الداخلية، ولا تأخذ هذه الإحصائيات حسبه المساجد غير الرسمية وقاعات الصلاة السرية، وأورد أنه تم بناء 1000 مسجد إلى غاية 2012.
ووصف البرلماني تصريحات عميد مسجد باريس دليل بوبكر لأجل تحويل الكنائس الشاغرة إلى مصليات بالإهانة، وقالأنهذا الطلب مس شعور كثير من الذين يدافعون عن الهوية المسيحية.
وأكد على ضرورة ممارسة بلاده لمبدأ المعاملة بالمثل مع الدول التي تمنع بناء الكنائس على أراضيها، وخص المملكة العربية السعودية بالذكر.
ويعد النائب صاحب المقترح من أشد المعادين للإسلام والمسلمين في فرنسا ويعرف بمواقفه القريبة من الجبهة الوطنية المتطرفة،والمعادية للجزائر.
آدم شعبان

من نفس القسم الوطن