الوطن

غول يرحب بمبادرة سعداني ويدعو المعارضة السياسية إلى رفع المستوى

أكد قبول "تاج" المشاركة في أي مبادرة شريطة أن تخدم مصلحة الوطن


أكد رئيس تجمع أمل الجزائر "تاج" عمار غول تأييد تشكيلته السياسية للمبادرة التي دعا إليها الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني والرامية إلى تشكيل جبهة وطنية لدعم برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
وأوضح رئيس "تاج" في كلمة له أمس بمقر حزبه بالعاصمة، خصصت لإحياء اليوم الوطني للصحافة أن حزبه "يرحب بمبادرة سعداني وبأي مبادرة أخرى يبادر بها أي حزب سياسي، سواء كان من المعارضة أو من الموالاة، شريطة أن تخدم مصلحة الوطن"، وثمن في هذا الإطار مبادرة سعداني التي تتوافق مع مبادئ "تاج" في "تجسيد برنامج الرئيس بوتفليقة وحماية مكتسبات الوطن وخدمة مصلحته لاسيما في مواجهة مختلف التحديات التي تحدق به".
ودعا غول في هذا الإطار المعارضة السياسية إلى "رفع مستوى المقترحات والنقاشات للتمكن من مواجهة التحديات التي تواجه الجزائر في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية "، واعتبر أن المصالحة الوطنية تعد "مكسبا هاما وثمينا يستوجب توسيعها للمحافظة على أمن واستقرار البلاد".
كما ذكر في سياق آخر أن الجامعة الصيفية لحزب "تاج" التي ستنطلق يوم 29 أكتوبر وتدوم أربعة أيام بمركب محمد بوضياف ستناقش عدة مواضيع "ذات علاقة بالتحديات التي تواجه الجزائر حاليا في مختلف المجالات".
وأعلن غول بالمناسبة عن انطلاق الطبعة الثانية لجائزة "تاج" للصحافة نظرا "للأهمية التي تكتسيها هذه المسابقة في دعم الإبداع والمنافسة والتميز"، وقد اختيرت للمشاركة في هذه الطبعة الثانية مواضيع ذات علاقة بالتحديات التي تعرفها الجزائر في مختلف المجالات.
وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور محمد لعقاب، عضو اللجنة المشرفة على الجائزة، أن المسابقة مفتوحة على كل الأعمال الصحفية، مشيرا إلى أن الإعلان عن الفائز بالجائزة سيكون في شهر ماي القادم ليقام حفل توزيعها بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للاستقلال والشباب في 5 جويلية المقبل.
إكرام. س

من نفس القسم الوطن