الوطن

رشيد نكاز يشرع في مسيرة جديدة ستنتهي أمام مقر الداخلية الشهر المقبل

للضغط على الداخلية من أجل اعتماده




بدأ الناشط السياسي المثير للجدل رشيد نكاز الجمعة مسيرة سلمية سيقطع خلالها 600 كم سيرا على الأقدام من تلمسان إلى العاصمة للضغط على وزارة الداخلية من أجل الحصول على الاعتماد لحزبه "الحركة من أجل الشبيبة والتغيير"، حيث بدأ نكاز المسيرة في ساحة بالقرب من الجامع الكبير في تلمسان، حسب ما نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
وقال نكاز أنه سيقطع مسافة 600 كلم بمعدل مشي يومي يقدر بـ 40 كم، حيث يتوقع الوصول إلى الجزائر العاصمة يوم 7 نوفمبر على الساعة 15:00 أمام وزارة الداخلية التي تسلم الاعتمادات للأحزاب السياسية، مضيفا أنه سيلتقي بالمواطنين والشباب في تسع ولايات: تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، غليزان، شلف، عين الدفلى، البليدة والجزائر العاصمة.
ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يقدم فيها نكاز على هذه الخطوة حيث سبق له القيام بمسيرات مماثلة منذ 2014، تمحورت في غالبيتها حول الدفاع عن قضية الغاز الصخري، جاب من خلالها أغلب مدن الوطن وحتى مدن أجنبية أخرى أبرزها فرنسا.
وسبق لنكاز أن تقدم بطلب لاعتماد حزبه السياسي الجديد منذ 2015 غير أن الداخلية رفضت الردّ على طلبه والذي جاء مباشرة بعد الاستحقاق الرئاسي السابق الذي فشل في المشاركة فيه.
أمال. ط

من نفس القسم الوطن