الوطن

8 اتفاقات تعاون محور أشغال الدورة الـ 3 المختلطة الاقتصادية الجزائرية الفرنسية في باريس

تتعلق بمجال النقل، الفلاحة والملكية الفكرية



تعقد الدورة الـ 3 للجنة المختلطة الاقتصادية الجزائرية الفرنسية يوم غد الإثنين بباريس حيث سيتم التوقيع خلالها على ثمان اتفاقات، وسيكون وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة مرفوقا خلال زيارة العمل إلى فرنسا بوزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، كما سيستقبل الوزيران الجزائريان قبل أشغال الدورة من قبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بقصر الإيليزيه.
وحسب مصدر دبلوماسي، فإن الوزيرين سيجريان محادثات مع نظرائهما الفرنسيين بمقر وزارة الخارجية لوران فابيوس وإيمانويل ماكرون دائما قبل انطلاق أشغال الدورة الثالثة.
وعقب الجلسة العلنية سينظم حفل لتوقيع ثمان اتفاقات في مجالات النقل والفلاحة والملكية الفكرية، كما سيوقع وزيرا خارجية البلدين اتفاقا آخر حول تنقل المتخرجين الشباب الحاملين لشهادات.
إلى ذلك سيشارك وزير الصناعة والمناجم خلال الظهيرة بمقر غرفة التجارة والصناعة لمنطقة باريس إيل دو فرانس في لقاءات قطاعية (رقمنة ومناولة وصناعة غذائية) ينظمها المسؤول على التعاون الصناعي والتكنولوجي الجزائري الفرنسي بشير دهيمي ونظيره الفرنسي جان لوي لوفي لإلقاء الكلمة الإختتامية للأشغال.
أما بوشوارب فسيشارك في لقاء رؤساء المؤسسات والمتعاملين الاقتصاديين الفرنسيين قبل أن يتوجه إلى مجلس الشيوخ بمناسبة تنظيم "أيام فرنسا-الجزائر حول التعاون الصناعي والتنمية المستدامة".
 خ. س

من نفس القسم الوطن