الوطن

دفع الشطر الثاني لـ "أل بي بي" و"عدل1" الأحد المقبل

وزارة السكن دعت المكتتبين للالتزام بالمواعيد





ستنطلق عملية دفع الشطر الثاني لاقتناء سكنات بصيغة الترقوي العمومي والمقدر بـ 100 مليون سنتيم من طرف المكتتبين المباشرين في هذه الصيغة يوم الأحد القادم، حسبما كشفت عنه وزارة السكن والعمران، أما المكتتبون الذين حولوا من برنامج عدل 2001-2002 إلى صيغة الترقوي العمومي والمقدر عددهم بـ4.200 مكتتب فسيدفعون مبلغا أقل حسب الوزارة.
وتكون عملية سحب أوامر الدفع بهياكل الاستقبال التي دفع بها الشطر الأول مع صلاحية الأمر بالدفع لمدة شهر ابتداء من تاريخ استلامه، ويشير البيان إلى أن هذا الأمر بالدفع غير قابل للتمديد ولا للتجديد كما يعلم أن كل مكتتب لا يفي بالتزامات الدفع في الآجال المحددة سيفقد صفة المكتتب بالصيغة تلقائيا، وحسب البيان "تنهي مديرية المؤسسة الوطنية للترقية العقارية إلى علم المكتتبين الذين قاموا بدفع الشطر الثاني بأن الانطلاق في عملية اختيار المواقع سيكون ابتداء من 1 ديسمبر القادم عبر الموقع الإلكتروني، ويمكن للمكتتبين الدخول إلى الموقع وتفحصه بعد الحصول على الرقم السري الخاص بالمكتتب من قبل المؤسسة عند تقديم وصل الدفع للشطر الثاني".
إلى ذلك ستنطلق في نفس اليوم عملية دفع الشطر الثاني لاقتناء سكنات بصيغة البيع بالإيجار لبرنامج 2001-2002 من طرف المكتتبين الذين قاموا بتحيين ملفاتهم سنة 2013، وتكون عملية سحب أوامر الدفع المتعلقة بهذا الشطر والمقدر بـ 5 بالمئة من مبلغ السكن على مستوى مقر المديرية العامة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره الكائن بسعيد حمدين (الجزائر العاصمة) والوكالات الولائية الأخرى حسب بيان للوزارة.
 وتدعو المديرية المكتتبين المعنيين بالأمر إلى تفحص الموقع الإلكتروني للوكالة (www. aadl. com. dz) للتعرف على الموعد المحدد للقيام بسحب الاستدعاء والحضور شخصيا إلى الوكالات، وستحدد المواعيد بصفة تدريجية على الموقع الالكتروني حسب بيان الوزارة التي تدعو المكتتبين إلى الالتزام بمواعيده.
خ. س

من نفس القسم الوطن