الوطن

هناك مخططات لجماعة في هرم السلطة ترغب في إحكام قبضتها على الدولة

وصف قمة الثلاثية بلا شيء، الأرسيدي يؤكد:




أكد التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية أن ما يجري على الساحة السياسية من أحداث في هذه الأيام هو دليل على وجود مخططات لجماعة في هرم السلطة تسعى لإحكام هيمنها على الدولة وتفويت الفرصة على البلاد حسب ما جاء في بيان للأرسيدي.
وانتقد نفس الحزب عدم تعلم السلطة واستخلاصها الدروس من الأزمات السابقة وتفضيلها حسب البيان سياسة التسرع والهروب إلى الأمام بدلا من إثبات الحد الأدنى من الشعور بالمسؤولية والروح الوطنية للحفاظ على فرص ضئيلة للخروج من الأزمة.
ويرى الأرسيدي حسب ما جاء في البيان الذي توج اجتماع الأمانة الوطنية أن انتهاج هذا السلوك يعجل البلاد إلى التفكك المعلن مشيرا إلى أن الأزمة لن تحل بالبوليس السياسي، بل بالعودة إلى سيادة الشعب في مشاورات منظمة وعن طريق إنشاء هيئة إدارة الانتخابات المستقلة لوضع حد لتزوير الانتخابات وهو ما اقترحه الحزب ضمن تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي بهدف ظهور نخبة سياسية جديدة قادرة على تشجيع رؤية جريئة.
ودعا الأرسيدي في بيانه إلى ضرورة استرجاع سيادة الشعب في الشارع كمساحة للتعبير الديمقراطي والمطالبة الديمقراطية، وانتقد في نفس السياق غلق قناة الوطن على إثر استضافة زعيم الجيش الإسلامي للإنقاذ سابقا، مشيرا إلى أن غلق القناة بقرار إداري هو هجوم على حرية التعبير.
وانتقد نفس الحزب سياسة التقشف التي تنتهجها الدولة إثر تراجع أسعار النفط في السوق الدولية، الأمر الذي يرهن حسب ذات البيان مستقبل البلاد في القريب العاجل.
 وفيما يتعلق بعقد الثلاثية مؤخرا في ولاية بسكرة انتقد التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية استبعاد النقابات المستقلة من هذا الحوار، معتبرا أن نتائجه "لا شيء".
أنس. ح

من نفس القسم الوطن