الوطن

زيتوني: معالجة ملفات منح المجاهدين في مدة أسبوع

أكد على ضرورة الانتهاء من المشاريع التي تجاوزت مدة إنجازها



أكد وزير المجاهدين الطيب زيتوني أن كل أنواع ملفات المجاهدين المتعلقة بالمنح والتعويضات "تصفى في مدة أقصاها أسبوع"، كاشفا في ذات السياق عن استعمال أجهزة جد متطورة من أجل التكفل الأسرع بكل المجاهدين مع ضمان حفظ المعلومات الخاصة بهم.
قال الطيب زيتوني أمس خلال ترأسه اجتماعا مع مدراء الولايات ومتاحف المجاهدين أن دائرته الوزارية " توصلت مع وزارة المالية إلى إنهاء المعاناة التي يشهدها المجاهدون وذوو الحقوق كل نهاية سنة مالية، حيث قررت الوزارة أن "ضبط الوضعية والتسوية سوف تتم على مستوى المديريات الولائية وهي التي تتحمل مسؤولية القوائم مع الخزينة العمومية وذلك بفضل منشور وزاري مؤرخ في 30 سبتمبر2015".
وأضاف في هذا السياق أن الوزارة "توصلت إلى نتيجة أن الملفات بكل أنواعها تصفى في مدة أقصاها أسبوعا"، موضحا وفي مجال البطاقية أن هذه الأخيرة "تشهد تطورا ملحوظا في التطابق وتبقى بعض الحالات الاستثنائية التي سنعالجها"، مضيفا أنه "تم اقتناء جهاز آلي متطور لتسهيل الاتصال وحفظ الملفات واستغلالها في جميع المجالات".
 وأبرز المتحدث أن الدولة الجزائرية تحت قيادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة "خطت خطوات جبارة في التكفل بالمجاهدين وذوي الحقوق وكرست بذلك المادة الدستورية رقم 62 سواء فيما يتعلق بالمجال الصحي والنفسي والاجتماعي أو ميدان التراث التاريخي والثقافي والمحافظة على الذاكرة الوطنية وتربية القيم التاريخية للأجيال".
وأكد في سياق متصل على ضرورة الانتهاء من المشاريع التي تجاوزت مدة إنجازها ووضع برنامج وخطة للحفاظ عليها سواء تعلق الأمر بشكلها المعماري أو الحفاظ على الممتلكات العقارية.
إكرام. س

من نفس القسم الوطن