الوطن

سليمان ملوكة يطمئن: نظام التقاعد في الجزائر مضمون

يستفيد منه 7 ملايين عامل من ذوي الحقوق



أكد المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد، سليمان ملوكة، استمرارية نظام التقاعد في الجزائر مشيرا إلى أن العمل بهذه الآلية محفوظ بالرغم من الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها الجزائر، مؤكدا أن صرف منح التقاعد للمتقاعدين مضمون سواء تعلق الأمر بالحاليين أو أولئك الذين سيلتحقون في السنوات المقبلة.
وكشف سليمان ملوكة خلال استضافته، في برنامج "ضيف التحرير" على أمواج القناة الإذاعية الثالثة، أمس، أن الصندوق يصرف سنويا ما يقارب 70 مليار دينار من المنح إلى 1.7 مليون متقاعد يضاف إليهم حوالي مليون مستفيد من ذوي الحقوق.
هذا وطمأن المتحدث بأن النظام المالي لصندوق التقاعد سيبقى مغريا بالنسبة لسبعة ملايين عامل من المشتركين والعاملين في مختلف القطاعات، موضحا أنه من أجل تعزيز قدرات الصندوق سيتم الاستفادة من الضريبة المفروضة على التبغ وتلك المفروضة من أجل حماية البيئة.
وأعلن المتحدث في سياق متصل عزم الصندوق إطلاق حملة تحسيسية تجاه أرباب العمل من أجل تشجيعهم على التصريح بإجرائهم حتى يشتركوا في صندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ونفى مدير صندوق التقاعد إمكانية إعادة النظر في التقاعد المسبق، مؤكدا أن القانون لم يتغير والأمر نفسه بالنسبة للتقاعد ابتداء من 60 سنة ولا يوجد أي جديد في هذا السياق.
وأشار أن الصندوق يعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمتقاعدين فيما يتعلق بحسن الاستقبال وتطوير الإعانة المنزلية للمعاقين وإنجاز هياكل جوارية، كما أعلن عن إلغاء اشتراط تقديم شهادات الميلاد أو الوفاة لصرف منحة التقاعد.
إكرام. س

من نفس القسم الوطن