الوطن

مدني مزراق يهدد ويتوعد

استدعاء مدير قناة الوطن على إثر تصريحاته




استدعت وزارة الاتصال المدير العام لقناة الوطن على إثر تصريحات أدلى بها القائد السابق لـ"الجيش الإسلامي للإنقاذ" المحظور، مدني مزراق إلى القناة اعتبرت تهديدا أو تحميل نوع من الخطاب "غير المقبول"، وتعد هذه الخطوة سابقة في التعامل مع القنوات الأجنبية الناشطة في الجزائر وخاصة أن صاحب التصريح سبق وأن استقبل من طرف مدير ديوان رئيس الجمهورية.
وقال مزراق في حديثه لقناة الوطن إنه يملك كل الحق في إنشاء حزب سياسي وذكر بالاتفاق الذي بث في وقتها في التلفزيون الجزائري وذكر أسماء من أمضوا معه الاتفاق وخاصة علي بن فليس ممثلا للرئيس ساعتها وإسماعيل العماري عن المخابرات وفضيل شريف عن قيادة الأركان، وقال أن الرئيس سبق وأن تهجم عليهم في 2009 وردوا عليه ساعتها وأن الرد الذي سيبعثون به لا يمكن أن يتوقعه الرئيس. وقال وبغض النظر عن المستشارين أو من كتب رسالة الرئيس فإنهم ماضون في إيداع ملف اعتماد حزبهم.
وتعد هذه التصريحات الأخطر منذ إعلان ميثاق السلم والمصالحة الوطنية وقد استطاع مزراق سابقا من إقناع أكثر من عشرة آلاف ممن كانوا ينتمون للجيش الإسلامي للإنقاذ ساعتها. ويأتي هذا التهديد للرجل الأول في البلاد في ظل وضع سياسي متوتر وانقسام في الساحة السياسية وبعد ما استطاعت الرئاسة أن تنفرد بقيادة البلاد وخاصة بعد إقالة الفريق محمد مدين الذي تقول بعض المصادر إنه كان لا يعارض إعطاء مزراق حزبا سياسيا وداعما للنشاط السلمي لهؤلاء بعد مساهمتهم الكبيرة في إحلال السلم والأمن.
وفي انتظار تطورات الوضع خاصة بعد السلوك الجديد الذي بدأت السلطة تمارسه مع كل من يعارض وخاصة من يمكن أن يكون له تأثير على الأمن وتمثل في اعتقال الجنرال بن حديد فإن الوضع اصبح اكثر تعقيدا واكثر حاجة للتهدئة.
خ. س

من نفس القسم الوطن