الوطن

النهضة تطالب السلطة بتأمين انتقال ديمقراطي سلس يجنب البلد الانزلاقات

دعت إلى حكومة توافقية تسيّر المرحلة الانتقالية القادمة





طالبت حركة النهضة السلطة، بإنشاء هيئة وطنية مستقلة للإشراف على الإنتخابات، ودعت إلى حكومة توافقية تسير المرحلة الإنتقالية، وتشرف على صياغة دستور توافقي يضمن الحريات، ويفصل بين السلطات، ويكرس السيادة للشعب.
دعت حركة النهضة في ختام انعقاد مجلس شورتها أمس، إلى إنشاء هيئة وطنية مستقلة للإشراف على الانتخابات وحكومة توافقية تسير المرحلة الانتقالية وتشرف على صياغة دستور توافقي يضمن الحريات ويفصل بين السلطات ويكرس السيادة للشعب. مشيرة إلى أن الأمر يمنح الحكومة الجديدة المصداقية اللازمة للتصدي للازمة الاقتصادية وانعكاساتها الاجتماعية التي تلوح بوادرها في الافق والتي حذرت الحركة مرارا من الوصول اليها، نظرا لسياسة الاعتماد الكلي على المحروقات، وغياب رؤية اقتصادية راشدة وفعالة ومنتجة تستثمر البحبوحة المالية التي عاشتها الجزائر طيلة 15 سنة.
وبشأن التغييرات الاخيرة التي مست الاجهزة الامنية والإدارية والقضائية، أكدت الحركة أن خروج الجزائر من هذه الوضعية المضطربة يقتضي أن تتحمل السلطة مسؤوليتها بالذهاب إلى ارضية مشتركة تجمعها والمعارضة تفضي إلى تامين انتقال ديمقراطي سلس يجنب البلد المزالق ويمكن من توسيع قاعدة الحكم
وختم بيان الحركة أنه في الوقت الذي يعيش الشعب السوري الجرائم الانسانية من مجازر وقتل الجماعي وتهجير، وغياب كل ملامح الحياة بهذا البلد والذي زاد تدخل روسيا وإيران ودعمهما للطغيان الوضع فيه تعقيدا، ناهيك عن ما يجري بالمسجد الاقصى المبارك من مخططات التقسيم والتدنيس من قبل الكيان الصهيوني الغاصب امام الصمت العربي والإسلامي وتواطؤ الانظمة العربية وعلى رأسها السلطة الفلسطينية والأردن هذه الاخيرة التي تخلت عن مسؤوليتها في تسيير وحماية المقدسات الاسلامية بالأقصى. وكذا النظام الانقلابي المصري الذي طال شره لقطاع غزة المحاصر حيث اغرقه بمياه البحر لقطع شريان الحياة بعد تجويعه لسكان غزة.
أمال. ط

من نفس القسم الوطن