الوطن

تسجيل 54 حالة فقدان في صفوف الحجاج الجزائريين منذ حادثة منى إلى الآن

البعثة الجزائرية تستنفر جهودها بالمستشفيات لاقتفاء أثرهم



سجلت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف فقدان 54 حاجا جزائريا منذ حادثة منى إلى الآن في الوقت الذي استنفرت فيه بعثتها لجهودها لاقتفاء أثرهم على مستوى المستشفيات بمكة المكرمة.
أوضحت المكلفة بالإعلام على مستوى وزارة الشؤون الدينية والأوقاف مونية سليم أن بعثة الحج تعي حجم المسؤولية الملقاة عليها للعثور على المفقودين بعد حادثة التدافع بمشعر منى، مشيرة إلى أن البعثة الجزائرية في حالة مسح يومي في مستشفيات مكة من أجل العثور على ضيوف الرحمان المفقودين منذ الحادثة، وأردفت المتحدثة في السياق ذاته، أنه عثر على 6 حجاج جزائريين من بينهم اثنين توفوا على إثر الحادثة، في حين تم العثور على أربعة يرقدون في المستشفيات لينخفض عدد المفقودين إلى 54 حاجا وحاجة، بعدما كان عددهم 61. وتابعت المكلفة بالإعلام مونية سليم، أن بعض الحجاج المتواجدين في مستشفيات مكة المكرمة لم يستطيعوا الاتصال بذويهم، بسبب حالتهم الحرجة، أو فقدان هواتفهم النقالة أثناء التدافع بمشعر منى، أين استصعب عليهم طمأنة عائلاتهم التي تعيش على أعصابها منذ الحادثة.
ومن جهته طالب الشيخ علي عية، شيخ الزاوية العلمية لتحفيظ القرآن والذكر وإمام المسجد الكبير وعضو المجلس العلمي وأمين مجلس إقرأ، وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ووزارة الخارجية، بتخصيص رقم خاص، لعائلات الحجاج المفقودين، من أجل تزويدهم بالمعلومات حول ذويهم، أو طمأنتهم، لأنه حسب علي عية، فالأسر التي فقدت الاتصال بحجاجها منذ الحادثة، في حالة يرثى لها، ولا تعرف أين تتجه. كما دعا الشيخ عية بضرورة تنقل الأئمة إلى بيوت العائلات التي تبحث عن حجاجها من أجل مواساتهم لأن الأمر ليس هينا عليهم، من جراء الهول بسبب ما تعرض له حجاجهم.
ومن جانبها لجأت عائلات الحجاج المفقودين، إلى مواقع التواصل الاجتماعي ونشر صور لحجاجهم، من أجل العثور على أي خيط يوصلهم إلى ذويهم، آملين في إيجادهم على قيد الحياة، بعدما صدت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الأبواب في وجوههم بعدم الرد عليهم أو وضع خط خاص بهم من أجل إيفادهم بأي جديد حول الحجاج الجزائريين المفقودين.
 أميرة. أ

من نفس القسم الوطن