الوطن

100 مليون قيمة الشطر الثاني لسكنات "LPP" ومن يدفع أولا يحصل على سكنه أولا!

المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية محمد بلهادي يصدم المكتتبين:


أعلن المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية محمد بلهادي، أمس أنه تم تحديد قيمة الشطر الثاني للسكن الترقوي العمومي بـ 100 مليون ستنيم، مؤكدا أن المكتتبين لن يتحصلوا على مفاتيح شققهم إلا بعد دفع الشطر الثاني "ومن يدفع أولا يحصل على سكنه أولا".
وقال بلهادي في تصريحات للإذاعة الوطنية أن الدولة اجتهدت لشراء الأراضي واستعادة الأوعية العقارية لبناء مساكن الترقوي العمومي، معتبرا أن مبلغ 100 مليون سنتيم قيمة الشطر الثاني لا رجعة فيه، مؤكدا أن سكنات "LPP" تعد في الأول والأخير عملية تجارية، كما أكد بلهادي أنه يتم حاليا الإعداد لموقع إلكتروني سيتمكن من خلاله مكتتبو الترقوي العمومي الذين قاموا بدفع الشطر الأول من سعر السكن من الاطلاع على المواقع السكنية التي يجري إنجازها في ولاية إقامتهم وترتيبها وفقا لرغباتهم. وتقوم المؤسسة الوطنية للترقية العقارية وفقا لاختيارات مكتتبيها بإعداد قرارات الاستفادة المسبقة التي تتضمن الموقع السكني الذي تتواجد به شقة المستفيد وعدد غرفها والطابق. وللعلم، تتم معالجة طلبات المكتتبين وفقا للترتيب الزمني لدفع الشطر الأول مع مراعاة مكان الإقامة الحالي ومكان العمل فضلا عن عدد أفراد العائلة بالنسبة لعدد الغرف مضيفا قائلا: انه "الذي يدفع أولا يحصل على سنكنه أولا".
من جهة أخرى أعلن ذات المسؤول أنه سيتم تسليم سكنات الترقوي العمومي في أواخر الثلاثي الأول من سنة 2016 بمعدل 3000 إلى 4000 وحدة سكنية وبخصوص وتيرة إنجاز المشاريع أكد المدير، أن الأشغال تتقدم بشكل جد عادي، مضيفا أن معدل احترام البرمجة في عموم المشاريع تتجاوز 80%، مؤكدا أن للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية تراقب الوكالات والمؤسسات المكلفة بالإنجاز من أجل ضمان احترام أجال الاحترام، من جهة أخرى اعتبر لهادي أن صيغة الترقوي العمومي تعتبر الأكثر مناسبة للطبقة المتوسطة وتعد من بين الصيغ الأكثر جاذبية.
دنيا. ع

من نفس القسم الوطن