الوطن

زوخ: ترحيل سكان "حي الرملي" بداية من يوم غد

ضمن استئناف عملية الترحيل بولاية الجزائر التي ستمتد لمواقع أخرى نهاية السنة



أعلن والي العاصمة عبد القادر زوخ أمس أن عملية ترحيل زهاء 4 آلاف عائلة من حي الرملي الفوضوي بجسر قسنطينة نحو سكنات جديدة ستنطلق غدا.
 وأوضح زوخ على هامش أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي أن انطلاق عملية الترحيل لقاطني حي الرملي سيكون غدا الأربعاء في حدود الساعة التاسعة (9سا) صباحا. مضيفا أن "استئناف عملية الترحيل بولاية الجزائر ستكون انطلاقا من هذا الحي على أن تمتد لمواقع أخرى قبل نهاية السنة الجارية". وكانت عملية ترحيل وإسكان القاطنين بهذا الحي مقررة شهر رمضان الفارط إلا أنها تأخرت بسبب الملفات التي كانت قيد الدراسة آنذاك. وتسمح إزالة حي الرملي القصديري الذي تقطن به زهاء 4000 عائلة ويمتد إلى غاية وحدة التكرير بسيدي رزين بإنشاء طريق اجتنابي كبير عبارة عن جسر ضخم يعبر وادي الحراش ويربط وادي أوشايح بالطريق السيار شرق غرب (نحو وهران وقسنطينة) على مستوى بلدية براقي.
وتطرق زوخ في ذات السياق إلى قرب انطلاق إعادة تهيئة وتأهيل نحو 400 مؤسسة تربوية بما فيها معالجة حالات شغل بعض المؤسسات من قبل غرباء عن قطاع التربية.
يشار إلى أن أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي تطرقت للنقاش لملفات الميزانية الاضافية لنشاط 2015 وتعميم استعمال تكنولوجيات الاتصال والإعلام وعصرنة الإدارة ومخطط التهيئة والتعمير للعاصمة.
دنيا. ع

من نفس القسم الوطن