الوطن

الجوية الجزائرية تحاول استرجاع زبائنها بالتخفيضات

بعد سلسلة من فضائح التأخيرات، سوء المعاملة وسرقة للأمتعة



•    26900 دج سعر التذكرة نحو باريس وأقل من 19000دج نحو مرسيليا

أعلن المدير التجاري بشركة الخطوط الجوية الجزائرية لهواوي زهير أمس أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية وضعت جملة من التخفيضات على أسعار تذاكر الرحلات من وإلى الجزائر والمتعلقة بأغلب الوجهات في الشبكة الدولية، مؤكدا أن العروض صالحة إلى غاية منتصف أكتوبر القادم.
وأوضح لهواوي زهير في تصريحات للإذاعة الوطنية أن الجوية الجزائرية تقترح أسعارا جد مغرية انطلاقا من الجزائر نحو الخارج، حيث حدد سعر التذكرة نحو باريس بـ 26900دج، وأقل من 19000دج نحو مرسيليا، و33900 دج نحو لندن، وأقل من 70000 دج نحو مونتريال، وأقل من 80000 نحو دبي.
وفيما يتعلق بالرحلات من الخارج نحو الجزائر ذكر المتحدث أن المسافرين سيستفيدون من عروض مماثلة تصل إلى أقل من 220 يورو، و250 يورو من ليون وباريس.
وقال لهواوي أن هذه العروض تلبي طلبات الجزائريين المقيمين بالخارج، مضيفا أنه على المسافرين المهتمين بهذه العروض التوجه لاقتناء تذاكرهم قبل منتصف أكتوبر الداخل، على أن تكون هذه التذاكر صالحة للرّحلات ما بين أكتوبر و26 مارس 2016، بما يعني انه على المسافر شراء التذكرة مسبقا وفقا لبرنامج رحلاته خلال الفترة المذكورة.
من جهة أخرى أعلن لهواوي عن تخفيضات بـ 50 بالمائة على كل الرحلات من الشمال نحو الجنوب المخصصة تحديدا لبرامج موسم السياحة الصحراوية. وخلال حديثه، تطرق المتحدث إلى التعديلات المتعلقة بتوقيت الرحلات الداخلية نحو الجنوب، قائلا إنها ستكون ممكنة أواخر سنة 2016 عند الانتهاء من اقتناء كل الأسطول الخاص بالشّركة. مؤكدا أن أدارة الجوية الجزائرية تفكر في إنشاء خطوط جوية مباشرة من العواصم الأوروبية نحو الجنوب ورحلات خاصة بتسعيرات جماعية.
من جهة أخرى وفي رد له على الانتقادات التي تطال الجوية الجزائرية فيما يخص التأخيرات وسرقة البضائع وسوء المعاملة وانغلاق قنوات الحوار مع الزبائن، قال لهواي أن هناك تحسنا كبيرا في خدمات الجوية الآونة الأخيرة مضيفا أن ما ينقص عمال الخطوط الجوية هو التوعية بأهمية احترام المواعيد واحترام الزبون مضيفا أن التأخيرات في المواعيد أصبحت بمثابة هاجس بالنسبة لإدارة الشركة. من جانب أخر قال لهواوي أن قضية سرقة الأمتعة ليست مشكلة متعلقة بالجوية الجزائرية فقط مضيفا أن أغلب شركات الطيران تعاني من مثل هذه التصرفات التي وصفها لهواوي بالفردية، مؤكدا أن عقوبات صارمة تصل للفصل من العمل تنتظر أي عامل يتورط في سرقة ولو "إبرة" من المسافر.
وفي موضوع آخر وفيما يتعلق ببرامج نقل الحجّاج من البقاع المقدسة، ذكر لهواوي زهير أن الجوية الجزائرية ستتكفل بـ 67 رحلة تنطلق من المدينة المنورة وجدة نحو خمسة مطارات جزائرية، عنابة، الجزائر، وهران، قسنطينة، ورقلة، وأن آخر هذه الرحلات سيكون يوم 18 أكتوبر القادم. وقال أن 250 حاج عادوا إلى أرض الوطن فجر أمس ضمن أول رحلة عودة، خارج عن نطاق الجوية الجزائرية، موضحا أن سبب التأخير الذي دام 03 ساعات، رجع للضغط الكبير على مستوى مطار جدة، بالمقابل وعد هواوي جميع الحجاج وذويهم ببذل مزيد من المجهودات لتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن، مؤكدا أن هناك فرقا متخصصة تتكفل بالحجاج وتقدم لهم توضيحات ونقدم لهم يد المساعدة وهناك استضافة خاصة بهم على مستوى مطارات الجزائر.
س. زموش

من نفس القسم الوطن