الوطن

تونس تراهن على الجزائر لتعزيز حصتها من قطاع الطاقة

تتعلق بتجديد عقود الغاز الطبيعي والمميع




أكد الوزير التونسي للصناعة والمناجم زكريا حماد أن تجديد عقود تزويد تونس بالغاز الطبيعي الجزائري وتوسيع القدرات التخزينية للغاز المميع في تونس هي أهم المجالات التي سيعكف عليها المسؤولون الجزائريون والتونسيون لتعزيز التعاون الطاقوي الثنائي.
وعبر حماد في تصريح صحفي له عقب لقائه مع وزير الطاقة صالح خبري أمس بالعاصمة عن "ارتياحه لمستوى التعاون في المجال الطاقوي بين البلدين" مجددا استعداد حكومة بلاده للمضي قدما في تعزيز التعاون في هذا القطاع، من جهة أخرى أبدى الوزير التونسي اهتمامه بالبرنامج الذي اعتمدته الحكومة الجزائرية لترشيد استعمال الطاقة ولترقية الطاقات المتجددة.
بدوره أشار خبري إلى أن محادثاته مع الوزير التونسي "سمحت بتقييم التعاون الثنائي بين البلدين" في ظل اللجنة القطاعية الثنائية التي انعقدت اشغالها الصيف الماضي بتونس مؤكدا التزامه باتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل تقوية وتعزيز التعاون بين البلدين في قطاع الطاقة.
للإشارة ينتظر أن يترأس حماد إلى جانب وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب اليوم الإثنين اشغال الدورة التاسعة للجنة الثنائية الجزائرية-التونسية المكلفة بمتابعة وتقييم التعاون الصناعي بن البلدين.
إكرام. س

من نفس القسم الوطن