الوطن

بلعايب: لا ندرة لمادة السكر بالأسواق الجزائرية

قال بأن الأمر يتعلق بإشاعة تسببت في خلق ضغط على المنتوج



أكد وزير التجارة بختي بلعايب على توفر منتوج السكر على مستوى الأسواق الوطنية نافيا وجود أية ندرة لهذه المادة، وأوضح المتحدث ردا على الأصوات التي تحاول تسويق الأمر على كونه" ندرة " بأن الأمر يتعلق بإشاعة تسببت في خلق ضغط على المنتوج بالسوق.
هذا وأشار بلعياب خلال زيارة تفقدية قادته أمس إلى ولاية المديةأن التحقيقات التي قامت بها المصالح الإدارية التابعة للوزارة الوصية عبر العديد من ولايات الوطن أسفرت عن "عدم تسجل أية ندرة في هذا المنتوج" مشيرا الى "توفره لدى بائعي الجملة والتجزئة على حد سواء"، وأضاف يؤكد على أن تصريحات التجار أنفسهم تؤكد إمدادهم بصورة عادية ومنتظمة بهذه المادة وبأن أسعار هذه الأخيرة لم تعرف أي ارتفاع سواء في شرائها أو بيعها.
وصرح المتحدث في هذا السياق بأن "مخزون المادة الأولية للسكر التي يستخرج منها السكر الموجه للاستعمال اليومي كاف لتغطية حاجيات الوطن على مدى سنتين" مشيرا إلى عملية تسويق "قريبا" لمشاريع استثمارية جديدة في هذا النوع من النشاط، وستسمح هذه المشاريع بمجرد دخولها حيز الخدمة في جعل مسار توزيع وتموين مادة السكر في منأى عن أية "اختلالات أو اضطرابات" محتملة لعملية المضاربة.
وكشف وزير القطاع خلال زيارته لمشروع إعادة الاعتبار لسوق الخضر والفواكه بالمدية عن تسهيلات ستمنح للفلاحين بغية تسويق منتوجاتهم مباشرة دون المرور بسلسلة الوسائط.
خولة. ب

من نفس القسم الوطن