الوطن

"التغييرات التي تمت على مستوى القيادات الأمنية عادية وطبيعية"

دعا السلطة إلى إيجاد قاعدة سياسية تدعم خياراتها وقراراتها، ساحلي:



وصف أمس الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي التغييرات التي تمت على مستوى القيادات الأمنية الأخيرة التي أقرها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بـ "العادية والطبيعية"، مشيدا بالنجاحات الامنية التي يحققها الجيش الوطني الشعبي وأسلاك الأمن في مكافحة الإرهاب والتهريب، داعيا إلى ضرورة الالتفاف حول هذه المؤسسات الدستورية لحماية الوطن من أي مكروه. ودعا ساحلي في ندوة صحفية عقدها أمس بمقر الحزب بالعاصمة السلطة للعمل على إيجاد "قاعدة سياسية" تتكون من الأحزاب وأطراف المجتمع المدني لتدعم خياراتها وقراراتها، معتبرا أنه من "غير اللائق" أن تبقى السلطة بدون هذه القاعدة، مشيرا إلى أن هذه القاعدة السياسية تتولى القيام بـ "شرح" خيارات السلطة للشعب و"مساندتها في جميع المواقف التي تتخذها "لاسيما وأن أحزاب المعارضة تمكنت-- على حد قوله--" من "جمع صفوفها".
وجدد الأمين العام مطلبه بضرورة إيجاد "توافق" بين السلطة والأحزاب المعارضة حول التعديل الدستوري المرتقب، مبرزا أنه في حالة الوصول إلى هذا التوافق "فإن ذلك سينعكس "إيجابيا" على التحديات الأخرى سواء من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.
وفي هذا السياق ذكر ساحلي أن الوصول إلى هذا التوافق "لا يعني المساس في شرعية المؤسسات الدستورية للبلاد أو الطعن في مصداقيتها".
أميرة. أ

من نفس القسم الوطن