الوطن

سيف الحجاج يطال وكالة سياحية بالبقاع المقدسة

عيسى ينفذ وعيده ويفصل إحداها




فصل وزير الشؤون الدينية والأوقاف إحدى الوكالات السياحية الجزائرية دون الكشف عن اسمها بعدما اتهمها بتسجيل تجاوزات في حق ضيوف الرحمن بعدم التكفل بهم لاسيما من حيث الإطعام ونظافة المسكن إلى جانب غياب مرشديها في توجيه ومساعدة الحجاج في أداء مناسك الحج.
وحسب البيان فإن الوزير عيسى نفذ وعيده بإيقاف الوكالة وهدد بقرارات مماثلة بتوقيف وكالة سياحية ثانية وقال إنه لن يتسامح مع أي وكالة لم تؤد دورها كما ينبغي تجاه الحجاج الجزائريين.
وفي سياق آخر كشف البيان تعويض ذوي كل متوفى من الحجاج ضحايا سقوط الرافعة، بما فيهم عائلة الحاج الجزائري المتوفي ضمن ضيوف المملكة لموسم الحج الجاري، مع تمكين من لم تساعده ظروفه الصحية من المصابين، من استكمال مناسك حج هذا العام من معاودة أداء الحج عام 1437 هـ، ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين، ومنح ذوي المصابين الذين يتطلب الأمر إبقاءهم في المستشفيات تأشيرات زيارة خاصة لزيارتهم والاعتناء بهم خلال الفترة المتبقية من موسم حج هذا العام والعودة إلى الجزائر، حسب ما أعلنته السلطات السعودية. ويأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه البعثة الجزائرية للحج عن تسجيل ثلاث وفيات جديدة في صفوف الحجاج الجزائريين، تضاف إلى الشهيد الذي راح إثر حادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي، وبالمقابل فإن الجهة الوصية وعلى لسان مسؤولها محمد عيسى، أكدت أن العمل متواصل بين القنصلية الجزائرية في جدة وبعثة الحج الجزائرية من جهة والسلطات السعودية من جهة أخرى للتمكن من العثور على حاجين جزائريين أعلن عن ضياعهما في مكة. وأوضح الوزير الوصي، أمس الأول، خلال اجتماع تقييمي جمعه بمسؤولي البعثة الوطنية للحج بحضور القنصل العام للجزائر بجدة عبد القادر الحسني أن القنصلية العامة بادرت بتبليغ عائلتي الحاجين المفقودين، حيث تبذل البعثة جهودا حثيثة بالتنسيق مع المصالح المختصة في هذه العملية لإيجاد المفقودين في أقرب وقت.
 أميرة. أ

من نفس القسم الوطن