الوطن

التغييرات الأخيرة في هرم مؤسسات الدولة غامضة ودخول لوبيات المال لحقل السياسية خطر

عبد العزيز بلعيد يؤكد في افتتاح الجامعة الصيفية لجبهة المستقبل


اكد رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد امس ان دخول لوبيات المال الى حقل السياسية ينذر بمستقبل خطير على البلاد مبرزا ان التغييرات الأخيرة التي حدثت في هرم مؤسسات الدولة غامضة ودليل على وجود صراع مصالح واجنحة .
انتقد أمس عبد العزيز بلعيد في ندوة صحفية نشطها على هامش افتتاح جامعته الصيفية الثالتة بروز لوبيات المال الفاسد ووصولها الى السلطة امام مراى الجميع دون ان تتمكن الجهات المعنية من وقفها ، كما اعتبر نفس المسؤول التغييرات الاخيرة التي احدث في هرم مؤسسات الدولة غامضة ودليل على وجود صراع مصالح واجنحة يرفض حزبها كما قال الخوض فيها .
ودعا رئيس جبهة المستقبل الى ضرورة فتح حوار وطني جاد يجمع بين السلطة وكل المعارضة السياسية ويشترط لنجاح هذا الحوار حسب نفس المتحدث عدم وضع شروط مسبقة وعدم وجود مصالح شخصية للاحزاب التي ساهمت في افشال المبادرات السياسية الرامية الى هذا المسعى على غرار مبادرة جبهة القوى الاشتراكية ، كما دعا بلعيد الى ضرورة تشكيل جبهة وطنية موحدة مهامها مواجهة مختلف المخاطر المحدقة بالبالد في مقدمتها خطر الارهاب والرشوة والفساد والمحسوبية وزعزعة الاستقرار الوطني .
كما يرى رئيس جبهة المستقبل ان الظرف غير مناسب لاجراء انتخابات رئاسية مسبقة وبررها كما بغياب لجنة مستقلة تشرف على الانتخابات الرئاسية .
وفي نفس السياق انتقد بلعيد بعض الاحزاب السياسية المعارضة دون ان يسميها جراء خطاباتها العقيمة ومحاولة استغلالها لبعض المطالب المشروعة للمواطن خدمة لمصالحها الضيقة على حساب المصالح العليا للبلاد وكذا لحساب لوبيات ضغط كما سماها .
وانتقد نفس المسؤول اجراءات التقشف التي وضعتها الحكومة لمواجهة انهيار أسعار النفط مؤكدا ان الحكومة تاخرت في اخذ احياطاتها لمواجهة هذه الازمة من هلال تنزويع الاقتصاد الوطني والتخلص من تبعية اقتصاد الريع .
وفي الشق الدولي جدد رئيس جبهة المستقبل دعم حزبه الثاب والامشروط للقضية الفلسطينية والصحرواية.
أنس. ح

من نفس القسم الوطن