الوطن

مكتتبو عدل يصطدمون بمشاكل تقنية والوكالة تبرر باختراق

أغلبهم لم يتمكنوا من دخول الموقع لاختيار مواقعهم السكنية

 

  • بلعريبي: 7 آلاف مكتتب اختاروا موقع سكنهم !


شرع مكتتبو برنامج عدل لـ 2001 و2002 في ساعات مبكرة من يوم أمس في اختيار مواقعهم السكنية عبر الموقع الإلكتروني التي أطلقته الوكالة وقد واجه هؤلاء المكتتبون مشاكل تقنية بالجملة في حين لم يتمكن الكثير منهم من الدخول للموقع بسبب الضغط الكبير، في حين أصدم البعض الآخر بعبارة كلمة الرقم خاطئ رغم أن هو نفسه الرقم الموجود في الوثيقة التي تثبت تسجليهم في هذا البرنامج والتي يحوزون عليها. سارع أمس مكتتبو عدل لاختيار مواقعهم السكنية حيث امتلأت مقاهي الإنترنت في ساعات جد مبكرة بالحالمين بسكنات عدل في حين لم تكتمل فرحة الكثيرين بسبب عدم تمكنهم من الدخول للموقع بسبب الضغط الكبير على الموقع.
بالمقابل لم يتمكن عدد من المكتتبين حسب ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدى أدخال الرقم الخاص بالتسجيل والرمز السري من الحصول على بطاقة الرغبات الخاصة بمواقع السكنات واصطدموا بعبارة أن الرقم الخاص بتسجيلهم خاطئ رغم أنه هو نفسه الرقم الموجود بالوثيقة التي تثبت تسجليهم في هذا البرنامج والتي يحوزون عليها، وهو ما اعتبروه أمرا غير منطقي من مصممي هذا الموقع.
من جهة أخرى اشتكى مكتتبو عدل من فوضى هذه العملية متسائلين لماذا لم يتم وضع خطوط هاتفية في خدمة مكتتبي عدل للاستفسار أو تبليغ انشغالاتهم، حيث لا يوجد على مستوى الوكالة من هو مهتم بهذه الانشغالات. من جهة أخرى وحسب مسؤولي الوكالة فسيتم دراسة حالة كل مكتتب بناء على مقر سكنه ورغبته وكذا مقر العمل، على أن يتم لاحقا إشعار المكتتب بتاريخ سحب الأمر بالدفع الخاص بالشطر الثاني، وبعد تسديد الشطر الثاني يتحصل على وثيقة تحديد موقع السكن، فبعد إنهاء عملية اختيار موقع السكن، ستقوم وكالة عدل على موقعها الإلكتروني بنشر تاريخ الأمر بدفع الشطر الثاني الخاص بكل مكتتب، حيث سيستلم المكتتب بعد تسديد المكتتب للشطر الثاني وثيقة يتعرف بموجبها على موقع سكنه في إطار البيع بالإيجار. وذلك خلال الفترة الممتدة إلى غاية ديسمبر 2015، فيما تشمل المرحلة الأخيرة، تسليم المفاتيح لأصحابها وسيشرع فيها طبقا لتصريحات الوزير ابتداء من جانفي 2016، على أن تتم عملية التوزيع بالموازاة مع الاستلام التدريجي للمواقع السكنية المستكملة.

بلعريبي: 7 آلاف مكتتب اختاروا موقع سكنهم !
أحصت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل) حوالي 7.000 مكتتب لسنوات 2001- 2002 تمكنوا من اختيار موقع سكناتهم بعد ظهر أمس السبت وهو اليوم الأول من إطلاق الموقع الالكتروني المخصص لهذه العملية  حسب  ما كشفه المدير العام للوكالة في حوار  للإذاعة الجزائرية.
وأوضح المدير العام محمد طارق بلعريبي  أنه تم تسجيل "في حدود الساعة الثانية بعد الزوال نحو 2 مليون متصفح للموقع و 7.000 مكتتب أكدوا اختيارهم لموقع سكناتهم" من خلال الموقع الإلكتروني للوكالة.
و حسب بلعريبي" فقد تم احصاء في حدود الساعة التاسعة صباحا 3.836 مكتتب تمكنوا من تسجيل اختيارهم لموقع سكناتهم والمصادقة عليه وما يقارب مليون و 400 ألف متصفح  للموقع الإلكتروني، و ذكرت  مدير الوكالة أن الموقع الالكتروني  المخصص لهذه العملية قد عرف عدة محاولات اختراق لكنها باءت بالفشل نظرا للحماية التي يتمتع بها ما لم يؤثر سلبا على سير عملية اختيار مواقع السكنات.
س. ز/ إكرام. س

من نفس القسم الوطن