الوطن

وضعنا كل الاجراءات الأمنية والصحية لضمان نجاح موسم الحج القادم

السفير السعودي يؤكد لـ" الرائد":



كشف سفير الممكلة العربية السعودية بالجزائر محمود بن حسين قطان ان بلاده اتخذت كافة الترتيبات والاجراءات الامنية والصحية لضمان نجاح موسم الحج الجاري ، مؤكدا انه تم استصدار خلال هذه السنة 18 ألف تأشيرة حج لفائدة الجزائريين في انتظار إصدار عدد أخر خلال الأسبوع الجاري .
وقال مسؤول الدبلوماسية السعودية في تصريح لـ "الرائد" على هامش مغادرة اول فوج من الحجاج الجزائريين أنه لايوجد أي فيروس بالممكلة العربية السعودية والبقاع المقدسة يهدد بفشل موسم الحج الجاري او يهدد صحة الحجاج مشيرا في هذا السياق الى أنه تم ضبط كل الإجراءات الصحية والأمنية من طرف السلطات السعودية لضمان نجاح موسم الحج القادم .
وأضاف السفير السعودي ان سلطات بلاده تنسق مع الجزائر فيما يخص تنظيم الحج على اعلي مستويات مشيرا إلى ان نسبة تسجيل الحجاج الجزائريين تحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم العربي ، وكشف في هذا السياق انه تم استصدار لغاية الأن 18 ألف تأشيرة حج خاصة بالجزائريين في انتظار إصدار عدد اخر خلال الأسبوع الجاري دون ان يعطي رقم حول العدد الاجمالي لهذه التأشيرات .
وبهذه المناسبة أشاتد السفير السعودي بالجزائر بمستوى الترتيبات التي وضعتها الحكومة الجزائرية فيما يخص تنظيم عملية الحج لرعاياها مبرزا أن الجزائر وفرت كل الشروط والضمانات لضمان راحة حجاجها الميامين .
أنس. ح

من نفس القسم الوطن