الوطن

حركة البناء تبدي قلقها إزاء انهيار أسعار النفط وقيمة الدينار

حذرت من تعطيل وتيرة التنمية وتأثير ذلك على استقرار الجبهة الداخلية




حذرت التشكيلة السياسية لحركة البناء الوطني مما وصفته بـ"تعطيل وتيرة التنمية المحلية" من خلال إلغاء مشاريع التنمية المخطط لها في أجندة عمل الحكومة خلال الفترة الماضية بسبب تأثير انهيار أسعار البترول واستمرار ذلك، وكذا تأثير الوضع الاقتصادي بهذه الأزمة العالمية، وأبدت الحركة قلقها إزاء انهيار أسعار النفط وقيمة الدينار على مستقبل مشاريع التنمية في الجزائر.
أعرب أمس الأمين العام لحركة البناء الوطني، أحمد الدان، عن قلقه الكبير وخوفه من الانزلاقات الكبرى التي تمس استقرار البلاد وأمنها عقب استمرار انهيار أسعار البترول وانهياراتها السلبية على الاقتصاد الوطني وأمام الانهيار الكبير للدينار وانعكاساته الكبيرة على القدرة الشرائية وأمام الوضع الحرج الذي تمر به البلاد على المستويات السياسية والأمنية.
وجددت الحركة في بيانها دعوة القوى السياسية إلى فتح حوار واسع بين كل مكونات الساحة حول حماية مستقبل البلاد، واتخاذ إجراءات وتدابير إقتصادية تحمي المواطن من مخاطر استمرار انهيار أسعار البترول وانهيار قيمة الدينار.
وحذرت في السياق ذاته من تعطيل وتيرة التنمية بإلغاء مشاريع النفع العام، مطالبة بتوسيع الحوار الاقتصادي والبحث عن البدائل الاقتصادية التي لا تزال ممكنة لإنقاذ الاقتصاد الوطني من زلزال انهيار أسعار النفط، وضرورة تحرير مصير الشباب من الارتهان لأسعار البترول وإشراكه في السياسات الاقتصادية وفتح المجال أمامه للمشاركة الإيجابية لحماية الاستقرار والتنمية من التهديدات المختلفة.
كما عبر البيان عن ارتياح الحركة للإجراءات التي اتخذها الوزير الأول عبد المالك سلال والمتعلقة بإيقاف الاستفزازات التي طالت اللغة العربية باعتبارها إجراءات تهدئة وحماية للثواب الوطنية.
إكرام. س

من نفس القسم الوطن