الوطن

تنظيم داعش يقرر القضاء على بلمختار

في إعلان نشره أمس بمواقعه الإلكترونية





أعلن تنظيم " داعش " أمس قراره بإعدام مختار بلمختار المدعو بلعور بسبب قتال هذا الأخير ضد خلايا تنظيم جند الخلافة التابعة لتنظيم داعش في صحراء إفريقية بصفة عامة والتراب الليبي بصفة خاصة.
وجاء في إعلان التنظيم الإرهابي عن قراره بقتل الإرهابي مختار بلمختار بسبب قتاله ضد خلايا جند الخلافة التابعة له والتي أعلنت الولاء لتنظيم داعش وتنشط تحت إمارته، وكان جند الخلافة وراء الجريمة البشعة التي أودت بحياة سائح فرنسي بالجزائر قبل 8 أشهر. وكشف تنظيم داعش أن مختار بلمختار والمدعو أيضا بلعور وهو من مواليد 1972 وهو الذي قاد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ثم أسس الجماعة الإرهابية المرابطون يكون قد أصيب هو وأحد معاونيه العسكريين فيما يعرف بمجلس الردة الذي يقاتل ضد خلايا تنظيم داعش في المنطقة منها خلايا جند الخلافة التي بايعت تنظيم داعش وتنشط تحت لوائه.
ولايزال مختار بلمختار الذي أعلن في العديد من المرات عن أنباء تؤكد اغتياله سواء من طرف الجيش الفرنسي ما بين مالي والتشاد ثم مرة أخرى قبل أسابيع في غارة عسكرية أمريكية ينشط من التراب الليبي وفي منطقة درنة، وذلك بعد تعرضه لمطاردات شرسة من قبل عديد أجهزة أمن دول الساحل الإفريقي، وقد ارتكب العديد من العمليات منها عملية الاعتداء الإرهابي الشنيع على مركب تكرير الغاز بتقنتورين بجنوب الجزائر.
أنس. ح

من نفس القسم الوطن