الوطن

وزارة الصحة تنظم ندوات جهوية لتقييم البطاقة الصحية والعلاج بالمنزل بداية سبتمبر

ستعرف مشاركة مسؤولي المؤسسات الاستشفائية عبر ولايات الوطن


أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف بأنه سيشرع بدءا من الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل في تنظيم ندوات جهوية لتقييم البطاقة الصحية والعلاج بالمنزل.
وأضاف الوزير على هامش زيارة العمل والتفقد التي قام بها الوزير الأول عبد المالك سلال إلى ولاية قسنطينة بأن ولاية عنابة ستحتضن الندوة الأولى التي من المزمع أن تجمع المسؤولين عن المؤسسات العمومية الاستشفائية لولايات قالمة وعنابة وسوق أهراس وتبسة. وستنظم الندوة الثانية بولاية قسنطينة وستجمع مسيري مؤسسسات عمومية استشفائية لولايات باتنة وبسكرة وأم البواقي وميلة وقسنطينة على أن تتوالى هذه اللقاءات من خلال تنظيم ندوات مماثلة عبر باقي ولايات الوطن. من جهة أخرى وفيما يتعلق بالمركز الاستشفائي الجامعي بقسنطينة أكد بوضياف بأن دائرته الوزارية "أخذت على عاتقها تحدٍ كبير يتعلق بجعل هذه المؤسسة الصحية تستعيد مكانتها الرائدة في أقرب الآجال"، مشيرا إلى أن لجنة التحقيق التي تم إيفادها إلى المؤسستين الاستشفائيتين لكل من الخروب وحي البير وعيادة التوليد بسيدي مبروك أكدت بأن عملية استقبال النساء الحوامل تتم في أحسن الظروف بهذه المؤسسات.
من جهة أخرى أعلنت مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بولاية جيجل أمس الأول عن غلق عيادة خاصة لطب النساء بمدينة الطاهير بولاية جيجل ولمدة شهر بسبب "مخالفة القوانين". وأضاف نفس المصدر بأن مفتشين تابعين لمديرية الصحة اكتشفا بهذه العيادة مختصة في طب النساء مستخلفة تعمل بالمستشفى العمومي مجدوب السعيد بالطاهير. وبالإضافة إلى غلق هذه المؤسسة صدر إجراء تحفظي بشأن تعليق مهام الطبيبة المستخلفة حسب ما أوضحه نفس المصدر. واستنادا لمديرية القطاع فإن ذلك يمثل مخالفة للقوانين يستدعي تسليط عقوبات، مذكرا بالتوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات المتعلقة بأداء قطاع الصحة العمومية.
دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن