الوطن

دركي وشقيق شرطي على رأس شبكة لترويج الحبوب المهلوسة

تأجيل النظر في قضيتهما إلى جلسة أخرى

 

 

أرجأت أمس الغرفة الجزائية بمجلس قضاء العاصمة النظر في استئناف شبكة إجرامية تحترف المتاجرة بالحبوب المهلوسة تضم 09 أفراد ويقودها دركي رفقة شقيق شرطي إلى نهاية شهر أوت الجاري، حيث تعمل الشبكة على جلب الأقراص من ولاية عنابة لتقوم بترويجها بأحياء بلدية باب الزوار. 

وتم وضع حد لنشاط أفراد الشبكة المختصة في جلب الأقراص المهلوسة من شرق البلاد وبالضبط من مدينة عنابة بأثمان منخفضة لترويجها بالجزائر العاصمة وهذا بتوقيف شابين اثنين حيث أحيل ملفها على الغرفة الجزائية لمجلس قضاء العاصمة وتم تأجيل النظر فيها لتاريخ لاحق، وقد تم تفكيك الشبكة بعدما تمكنت مصالح الضبطية القضائية من توقيف عنصرين على مستوى محول وادي السمار وهما على متن سيارة وبحوزتهما 37 مشطا من الأقراص المهلوسة من نوع "سوبيتاكس" وسكين من الحجم الكبير تبين بأن أحدهما دركي بالكاليتوس بالجزائر العاصمة يدعى "ب. س" ينحدر من ولاية عنابة والذي أفاد في أقواله أثناء التحقيق معه بأن المدعو "ع. ب" المقيم ببرج الكيفان بالعاصمة اقترح عليه فكرة جلب المهلوسات من مدينة عنابة كونها تباع بأثمان منخفضة مقارنة بالجزائر العاصمة مضيفا في ذات السياق بأنه تم الاتفاق على جلب 80 مشطا من عنابة بوساطة كل من المدعو "م. أ" و"ق. م" لكن بشرط تسديد ثمنها أثناء عملية التسليم. 

وأضاف المشتبه فيه أنه التزم بعملية التسديد المتهم "ح. ح" الذي كان برفقتهم ودفع قيمة المهلوسات وذلك بالاتصال بـ"ب. ن" الذي وافق على ذلك، حيث تم الاتفاق على تسليم 80 مشطا من الأقراص المهلوسة ليوفر لهم بالعاصمة "ع. ب" زبونا قرر شراء كمية من البضاعة بقيمة 32 مليون سنتيم بعدما أخذ منها عينات، غير أن العملية فشلت بتوقيف المصالح المختصة للدركي والمتهم "ح. ح" بوادي السمار، ووجه باقو المتهمين في قضية الحال أصابع الاتهام للدركي حيث أوضح "ب. ع" بأنه كان يشتغل بالمركز التجاري "أرديس" واقترح عليه "ب. س" بيع كمية من المؤثرات العقلية فاطلع شقيقه الشرطي بفرقة البحث والتحري بالأمر، في حين صرح "ب. أ" بأنه تاجر بمبلغ ال30 مليون سنتيم الذي تم حجزه عنده والخاص ببضاعة هي عبارة عن ملابس كان سيستخرجها من ميناء الجزائر العاصمة وكشف "ك. أ" بأنه جلب 15 قرصا من نوع "إكستازي" من "ب. س"، وذكر "ع. ب" بأن هذا الأخير أعلمه أنه اخفى 40 مشطا من المهلوسات بمكان عمله. 

وعليه وجهت للمتهمين جرم تكوين جمعية أشرار والمتاجرة في المؤثرات العقلية التي سيتم الفصل فيها قريبا. 

أميرة. أ

من نفس القسم الوطن